العالم في 60 ثانية

كارثة تجبر الولايات المتحدة على إغلاق أكبر قواعدها العسكرية.. الإثنين 8/7/2019

أهم الأخبار العالمية اليوم

ساهمت الكوارث الطبيعية في الأيام الأخيرة بإغلاق قاعدة عسكرية أمريكية وإيقافها عن العمل بسبب الزلازل التي ضربتها، ما أسفر عن تدمير جزء كبير من الميناء العسكري.

وذكر موقع أمريكي متخصص بالأخبار العسكرية ” MILITARY” أن واحدة من أكبر القواعد البحرية الأمريكية في بحيرة الصين المتواجدة بولاية كاليفورنيا تم إغلاقها بعد زلزال قوي ضرب المنطقة.

اعتقلت السلطات الملياردير الأمريكي، جيفري إبستاين، المقرب من المشاهير والسياسيين، لدى عودته من فرنسا، على خلفية اتهامات بـ”تجارة الجنس”، على ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

ومن المقرر أن يمثل إبستاين (66 عاما) أمام قاض في نيويورك، الإثنين.

اعتقلت الشرطة ستة أشخاص خلال مظاهرة في إحدى أشهر المناطق السياحية في هونج كونج، يوم الأحد، حيث نزل عشرات الآلاف من المحتجين إلى الشوارع سعيا لزيادة وعي الزوار الصينين بشأن الأزمة السياسية التي تشهدها المدينة.

وقال منظمو الاحتجاجات إن 230 ألف شخص ساروا في شوارع كولون، في أحدث موجة من المظاهرات المناهضة لمشروع قانون يسمح بإرسال مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم. وذكرت الشرطة أن العدد بلغ في ذروته 56 ألفان، بحسب رويترز.

احتجاجات في هونغ كونغ ضد قانون تسليم المطلوبين إلى الصين، 12 يونيو/ حزيران 2019

لقى 29 شخصًا على الأقل مصرعهم، اليوم الإثنين، جراء حادث سقوط حافلة ركاب في قناة في مدينة أغرا في شمال الهند.

وقالت وسائل إعلام هندية نقلاً عن الشرطة إن، 27 شخصا لقوا مصرعهم في مكان الحادث، بينما تم نقل أكثر من 16 شخصاً أخرين إلى المستشفيات لتلقى العلاج.

عمال البلدية يقطعون فروع الأشجار المقتلعة بعد العاصفة الترابية ليلة الثلاثاء الماضي في نيودلهي، الهند 16 مايو/ أيار 2018

نددت روسيا، الاثنين، بانتقادات حادة مليئة بـ”البذاءة” وجهها مذيع في تلفزيون جورجيا على الهواء للرئيس الروسي فلاديمير بوتن، ووصفتها بأنها استفزاز سياسي غير مقبول من قوى “متطرفة”، هدفها إفساد العلاقات بين البلدين.

وبث تلفزيون روستافي 2، الأحد، برنامجا استخدم خلاله مقدم البرنامج ألفاظا “بذيئة” لإهانة بوتين والشعب الروسي، وهو يتحدث بالروسية، حسبما نقلت وكالة فرانس برس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق