أخباررياضة

باتريس كارتيرون مديرًا فنيًّا للنادي الأهلي

المدرب الفرنسي يصل غدًا

كارتيرون

المصدر: نجوم مصرية – موقع النادي الأهلي

أعلنت لجنة الكرة بعد موافقة مجلس إدارة النادي الأهلي، تعاقد النادي مع الفرنسي باتريس كارتيرون ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين قادمين.

ويصل كارتيرون الأربعاء لبدء مرحلة التحديات الجديدة مع الأهلي وترتيب كل الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون.

ولن يصطحب المدرب الفرنسي أي معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصريا بالكامل.

قرار التعاقد مع كارتيرون جاء بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم، وعقب سلسلة من المشاورات رأت اللجنة أن الفرنسي كارتيرون هو الأنسب للأهلي خلال المرحلة الحالية لأسباب عدة، في مقدمتها أنه مدرب صغير السن “48 عامًا” وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها، لا سيما أنه تولى من قبل مسؤولية فريق تي بي مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

وبدأ كارتيرون مسيرة التدريب مع فريق كان الفرنسي في 2007، بعده تولى تدريب نادي ديجون الفرنسي وقاده إلى الصعود للدوري الممتاز الفرنسي، وفي 2012-2013 تولى كارتيرون منصب المدير الفني لمنتخب مالي الأول وقاده للمركز الثالث في بطولة أمم إفريقيا، كما صعد بهذا المنتخب لأفضل تصنيف عالمي والذي يصدره “الفيفا” حيث وصل للمركز 21 عالميا.

أيضًا، تولى تدريب نادي مازيمبي البطل الأفريقي من 2013 حتى 2016 وحقق معه بطولات كبيرة، حيث قاد مازيمبي للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2015 وتأهل لكأس العالم للأندية وحصل على المركز السادس، وحقق معه لقب كأس السوبر الإفريقية ثلاث مرات، بينما حصل على لقب الدوري الكونغولي مرتين.

وبعد نهاية عقده مع مازيمبي الفرنسي تولى تدريب وادي دجلة المصري حيث فاز معه في 20 مباراة من 30 مباراة خاضها مع هذا الفريق، بعده يتولى تدريب النصر السعودي وأنهى معه الدوري في المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أسيا، وفي مايو الماضي تولى تدريب فريق فونيكس رايزينج الأمريكي.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي المصري، فإن كارتيرون على معرفة كاملة بالدوري المصري بعد فترة عمله في وادي دجلة، ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم، هذا فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولى مسؤوليتها، خاصة أنه سبق أن قاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق