العالم في 60 ثانية

قيس سعيد ونبيل القروي يفوزان في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التونسية.. الثلاثاء 17-9-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 17-9-2019

 

قالت هيئة الانتخابات المستقلة في تونس يوم الثلاثاء إن أستاذ القانون قيس سعيد وقطب الإعلام نبيل القروي المحتجز بتهمة غسل الأموال فازا في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة التي أجريت يوم الأحد.

وحصل سعيد على 18.4 بالمئة من الأصوات بينما جاء القروي في المركز الثاني بنسبة 15.6 بالمئة.

المرشح في الانتخابات الرئاسية التونسية أستاذ القانون قيس سعيد

وفي السعودية قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم الثلاثاء إن المملكة قادرة على التعامل مع آثار الهجمات على منشآتها النفطية.

وذكر بيان صدر بعد اجتماع مجلس الوزراء السعودي أن الحكومة بحثت الضرر الناتج عن الهجمات على منشأتي نفط تابعتين لشركة النفط الحكومية أرامكو ودعت حكومات العالم إلى مواجهتها ”أيا كان مصدرها“.

 

 

وفي إيران، رفض المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي احتمال إجراء أي مفاوضات مع الولايات المتحدة، في وقت أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده للقاء نظيره الإيراني حسن روحاني رغم تهديداته لطهران.

وصرّح خامنئي وفق ما جاء على موقعه الإلكتروني الرسمي: “هناك إجماع لدى كل المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أنه لن تُجرَ أي مفاوضات مع الولايات المتحدة على أي مستوى كان”. وأوضح المرشد الأعلى أن سياسة الضغوط القصوى التي تمارسها واشنطن على طهران ستبوء بالفشل.

 

وفي أفغانستان،  قتل انتحاريان من حركة طالبان 48 شخصا  يوم الثلاثاء، وذلك في هجومين وقع أكثرهما دموية قرب تجمع انتخابي للرئيس أشرف غني الذي لم يُصب بأذى.

وأخيرا في الرياضة، حل نادى فالنسيا الإسباني التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، ضيفًا على تشيلسي الإنجليزى بملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

ويسعى نادي تشيلسي للاستفادة من عامل الأرض والجمهور للمنافسة على صدارة المجموعة الثامنة، فيما يبحث فريق الخفافيش عن النقاط الثلاث وتجنب خيبة الأمل في الموسم الماضي عندما خرج من مرحلة المجموعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق