مصر في دقيقة

قومي حقوق الإنسان: سجون مصر مكتظة.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأربعاء 26 إبريل 2017

FotorCreated

زحمة

قال المجلس القومي لحقوق الإنسان في بيان اليوم الأربعاء، إن الحبس الاحتياطي يتسبب في اكتظاظ مراكز الاحتجاز بأعداد هائلة من المحبوسين تفوق طاقة السجون الاستيعابية بمعدلات تصل إلي 300%، كما طالب المجلس بضرورة إعادة النظر في طول مدة الحبس الاحتياطي على ذمة القضايا التي تصل إلي قرابة عامين أو أكثر.

ووافق البرلمان اليوم الأربعاء على تعديلات في ثلاثة قوانين، هي قانون السلطة القضائية، والإجراءات الجنائية، وقانون الطوارئ، بينما رفضت اللجنة التشريعية بمجلس النواب، مقترح الحكومة حول المادة 34 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، والذي تضمن أن يكون الإِشراف القضائي وجوبي لمدة 10 سنوات من إعداد الدستور، على أن يكون جوازي بعد انتهاء هذه المدة، تمسك أعضاء اللجنة، خلال اجتماعهم، بأن يكون الإشراف القضائي مدى الحياة.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي ” أنا شغلت الجيش عندكم بيقاتل الإرهاب، شغلته تحت رجليكم، لأجل مصر”، مضيفًا أن الجيش يقوم بدور تنموي موازي دور الدولة تمامًا، وأضاف خلال جلسات اليوم الثاني لمؤتمر الشباب المقام في مدينة الإسماعيلية، إن “لن أتخلى عنكم إلا إذا قلتم امشي، انتم آمنتوني عليها وعلى أولادكم، أنا لا أدخل في صدام مع أجهزة الدولة. وما يحتاج إصلاح سأصلحه لكن بالراحة. ولا أقصد مهاجمة أحد”.

Untitled 6777

وقَتل أمين شرطة صباح اليوم الأربعاء، إثر إطلاق نار عليه بالقرب من محطة مترو فيصل، وقال اللواء إبراهيم الديب مدير مباحث الجيزة في تصريحات صحفية إن “مقتل أمين شرطة بالقرب من محطة مترو أنفاق فيصل يعدّ حادثًا جنائيًا وليس إرهابيًا، وإن الحادث وقع في أثناء خروجه من منزله وذهابه إلى العمل”

18156845_649755145219245_335424346634946301_n

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مواعيد وترتيب مباريات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2017 والذي سينطلق في مايو المقبل، وسيفتتح الأهلي مبارياته بمواجهة زاناكو في القاهرة على أن يختتم مواجهاته في مصر أيضا بمواجهة القطن.

مقالات ذات صلة

إغلاق