سياسة

“قوات خاصة” للكنائس.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الأحدد 9 إبريل 2017

أعلن المشرف العام على مستشفيات طنطا، الدكتور هشام توفيق، ارتفاع أعداد شهداء حادث تفجير كنيسة مار جرجس في طنطا إلى 27 قتيلا، والمصابين إلى 71 جريحًا. وفي الإسكندرية أعلن خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة ارتفاع عدد قتلى التفجير الانتحاري أمام الكنيسة المرقسية بالمنشية إلى 17 قتيلا بينهم أربعة من قوة التأمين وأكثر من 35 مصابا.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي تبني التفجيرين اللذين وقعا اليوم الأحد في كنيستي مار جرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية الذي كان البابا تواضروس الثاني يترأس قداس أحد السعف فيه. 


تفجير طنطا (اليمين) وتفجير الإسكندرية (على اليسار)

وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الدفع بعناصر من وحدات التأمين الخاصة بالقوات المسلحة بشكل فوري لمعاونة الشرطة المدنية في تأمين المنشآت الحيوية والهامة في كل محافظات الجمهورية.

وأعلنت رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي، الأحد، الحداد 3 أيام، على أرواح ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية.
وأدان الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد حادث تفجير كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا. وتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا. ودعا مجلس الدفاع الوطني إلى الانعقاد بشكل عاجل اليوم، كما أدان الأزهر ودار الإفتاء ورئيس الوزراء والخارجية والبابا فرانسيس الهجوم. 

FotorCreated m`

وأصدر وزير الداخلية قرارا بإقالة اللواء حسام الدين خليفة مدير أمن الغربية وعدد من قيادات الأمن الوطني بالمحافظة على خلفية تفجير كنيسة مار جرجس اليوم الأحد الذي أوقع 30 قتيلا وأكثر من 70 جريحا. وأصدر الوزير قرارا بتعيين اللواء طارق حسونة مديرا جديدا لأمن الغربية. واعتدى الأهالي على مدير الأمن المقال متهمين إياه بالتقصير في إجراءات الأمن والتفتيش في محيط الكنيسة خاصة وقد تم اكتشاف وتفكيك عبوة ناسفة في الكنيسة نفسها قبل أيام من تفجير اليوم الأحد. 

اللواء حسام خليفة (إلى اليمين) واللواء طارق حسونة (إلى اليسار(

مقالات ذات صلة

إغلاق