العالم في 60 ثانية

قوات الأمن العراقية تستخدم الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.. الأربعاء 11-6-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 11-6-2019

بعد ليلة دامية تصاعدت فيها الاجتجاجات وتسببت في مقتل 7 متظاهرين وإصابة آخرين بينهم رجل أمن، ذكرت وكالة “رويترز” أن قوات الأمن العراقية أطلقت الرصاص الحي في الهواء، اليوم، لتفريق متظاهرين تجمعوا على جسر الشهداء وسط العاصمة بغداد.

أصيب خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة سائحين، ومرشد سياحي، ورجل أمن، عندما هاجمهم شخص بواسطة سكين في مدينة جرش الأثرين شمالي المملكة.

وقالت مديرية الأمن العام إنه تم إلقاء القبض على المشتبه به.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن سلطات بلاده اعتقلت أرملة زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي الذي قتل في عملية أميركية، في نهاية أكتوبر، في سوريا.

أبلغ رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ساروج كومارجاه، الذي استقبله قبل ظهر الأربعاء في قصر بعبدا، أن الحكومة العتيدة سوف تضم وزراء يتمتعون بالخبرة والكفاءة ومن ذوي السمعة الحسنة وبعيدين عن شبهات الفساد، لافتاً إلى أن التحقيقات التي ستتم مع مسؤولين حاليين وسابقين تدور حولهم علامات استفهام، لن تستثني أحدا من المتورطين.

اختار الاتحاد العراقي لكرة القدم، الأربعاء، الأردن كأرض محايدة لإقامة مباراتي منتخبه الوطني هذا الشهر ضمن تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، بعدما طلب منه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسمية مكان غير مدينة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق