مصر في دقيقة

قناة السويس حققت أكبر عائد فى تاريخها.. الثلاثاء 6-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 6-8-2019

 

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إنجازات قناة السويس، على مدار السنوات الأربعة الأخيرة، وذلك خلال احتفالية الذكرى الرابعة لافتتاح القناة الجديدة والموافق اليوم 6 أغسطس وقال إن قناة السويس الجديدة حققت أكبر عائد في تاريخها بإجمالي 104 مليارات جنيه.

و اعتمد وزير التنمية المحلية، حركة تنقلات قيادات الإدارة المحلية، اليوم الثلاثاء، والتى شملت نقل وندب 71 قيادة محلية على مستوى المحافظات.

وأكد الوزير أن الوزارة تجرى تقييم ومتابعة لأداء كل القيادات المحلية من سكرتيرى عموم وسكرتيرى عموم مساعدين ورؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظات لتصعيد المتميز منهم ومحاسبة المقصرين بما يساعد فى دفع عجلة التنمية على أرض المحافظات، والحصول على رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة إليهم.

اللواء محمود شعراوي- وزير التنمية المحلية

ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعلن الحد الأدنى لكليات الهندسة  عند 94.02 % لطلاب الهندسية بالثانوية العامة، معلنة أن الحد الأدنى لكليات الحاسبات توقف عند 90.73 %، فيما توقف الحد الأدنى لكليات التمريض عند 90.12 %، والحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة عمارة 90.73 % والحد الأدنى للفنون التطبيقية 93.17 % وذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذى تعقده وزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء؛ لإعلان نتيحة المرحلة الثانية من التنسيق.

وعن أخبار بعثة الحج المصرية أكد د.محمد عبدالعاطى وزير الري والموارد المائية رئيس بعثة الحج الرسمية المصرية أن هناك تحسنا ملحوظا فى الإجراءات عن الاعوام السابقة في التيسير على الحجاج والتنسيق بين أجهزة الدولة المختلفة؛ مشيرا إلى أن هناك متابعة على مدار الساعة لأوضاع الحجاج.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب الجولة التفقدية لبعثة الحج السياحى انه شرف للجميع خدمة الحجاج بيت الله الحرام ؛ مشيرا إلى أن كافة أجهزة ومؤسسات الدولة تعمل من أجل التسهيل والتيسير على الحجاج المصريين حتى يؤدوا مناسك الحج بكل سهولة ؛ ويعودوا سالمين إلى أرض الوطن.

وأخيرا في الرياضة، تقرر بشكل رسمي عدم استضافة ملعب استاد القاهرة الدولي، لمباراة كأس السوبر بين الأهلي والزمالك.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي بطل دوري 2017/2018 مع الزمالك بطل كأس مصر 2017/2018، مباراة كأس السوبر يوم 18 سبتمبر.

ونفى أسامة إسماعيل مدير الإعلام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن يكون قد تم تحديد ملعبا لمباراة كأس السوبر.

وأكد أسامة إسماعيل في تصريحات نُشرت عبر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، أنه لا مجال لاستضافة استاد القاهرة كأس السوبر بسبب أعمال الصيانة التي تُجرى حاليا.

وكان علي درويش، رئيس هيئة استاد القاهرة الدولي، قد أكد في تصريحات إعلامية غلق استاد القاهرة بعد انتهاء أمم أفريقيا 2019 بسبب أعمال الصيانة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق