زحمة

قمة هلسنكي- مرحلة ما بعد “الغباء ومطاردة الساحرات”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 16 يوليو 2018

زحمة

قمة هلسنكي.. هذا ما ستتناوله أجندة ترامب وبوتين

اختتمت في هلسنكي قمة مباحثات شاملة بين روسيا والولايات المتحدة، وأكد الرئيسان في بداية لقائهما المغلق، الذي استمر أكثر من 4 ساعات أهمية هذه القمة من أجل بحث العلاقات الثنائية وكذلك القضايا الدولية الملحة.

وكتب ترامب عبر حسابه على “تويتر” اليوم قبيل انعقاد قمة هلسنكي “علاقاتنا مع روسيا لم تكن بتاتا سيئة كما هي الآن، بسبب سنوات طويلة من غباء وبلاهة الولايات المتحدة، والآن أيضا بسبب تلفيق مطاردة الساحرات”.

 

والاحتفال بتتويج المنتخب بكأس العالم يخلف قتيلين و292 موقوفا في فرنسا

لقي شخصان في فرنسا مصرعيهما، أثناء الاحتفالات التي عمت البلاد يوم الأحد بعد فوز “الديكة” الفرنسية على كرواتيا وظفرهم بكأس العالم لكرة القدم.

 

ومتظاهرون عراقيون يحرقون صوراً للخميني في البصرة

مع استمرار الاحتجاجات الشعبية في العراق، شهدت بعض المحافظات إحراق مكاتب الأحزاب التي لديها صلات بإيران، أبرزها مكاتب ميليشيا بدر وحزب الدعوة وتيار الحكمة.

كما نقلت أمس وسائل إعلام محلية، صورا لإحراق لوحة في شارع رئيسي وسط محافظة البصرة، كانت تحمل صورة الخميني قائد الثورة الإيرانية، والتي عبّرت عن الغضب الشعبي حيال الممارسات الإيرانية بقطعها روافد الأنهر المغذية لشط العرب، والكهرباء وتدخلاتها العسكرية والسياسية في العراق.

 

والصين: لا نريد حربا تجارية مع الولايات المتحدة

صرح رئيس مجلس الوزراء الصيني، لي كه تشيانج، اليوم الاثنين، بأن بلاده ترغب في حل قضايا التجارة مع الولايات المتحدة.

وقال “تشيانج” للصحفيين، اليوم الاثنين، على هامش قمة مع قادة أوروبيين: “إن الصين لا تريد حربا تجارية مع الولايات المتحدة”، مضيفا: “لا يخرج أحد فائز من حرب تجارية”.

اقرأ ايضاً :   كيم جونج أون: نراقب أميركا قبل القرار.. العالم في 60 ثانية

 

ورونالدو يرتدي قميص يوفنتوس

خضع البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد السابق، ولاعب يوفنتوس الجديد، اليوم الإثنين 16 يوليو/ تموز للكشف الطبي في نادي السيدة العجوز.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية، أن الدون البرتغالي اجتاز الفحوصات الطبية، التي أجراها صباح اليوم الإثنين، تمهيدا للانضمام الرسمي ليوفنتوس.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر