العالم في 60 ثانية

قطر تهاجم مجلس التعاون الخليجي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 15 ديسمبر 2018

زحمة

قطر تهاجم مجلس التعاون الخليجي: بلا حول ولا قوة

قالت قطر يوم السبت إنها ما زالت ملتزمة إزاء مجلس التعاون الخليجي لكن التكتل بحاجة لتطبيق قواعده بشكل أفضل، مشيرة إلى أن إصلاح التحالف قد يساعد في إنهاء الخلاف بينها وبين بعض جيرانها.

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن بلاده ما زالت تعول على الكويت وقوى إقليمية أخرى في المساعدة على حل الأزمة التي تفرض فيها السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة سياسية واقتصادية على الدوحة منذ يونيو حزيران 2017.

ومنظمة التحرير تطالب الدول العربية بقطع علاقاتها مع أستراليا بسبب القدس

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الدول العربية بقطع علاقاتها مع أستراليا، ردا على قرارها الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

وترامب: وزير الداخلية سيغادر الحكومة نهاية العام 

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، أن وزير داخليته سيغادر منصبه بنهاية العام الجاري، ليصبح آخر مسؤول كبير يغادر الإدارة الأمريكية المثقلة بالأزمات.

وكتب ترامب، على تويتر، أنّ “وزير الداخلية رايان زينك سيغادر الإدارة في نهاية العام، بعد أن خدم لفترة تناهز العامين”.

والإمارات تعلن 2019 “عاما للتسامح”

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، السبت، أن عام 2019 سيكون “عاما للتسامح” في البلاد.

وأكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أن ذلك يرسخ دولة الإمارات عاصمة عالمية للتسامح، ويؤكد قيمة التسامح باعتبارها عملا مؤسسيا مستداما من خلال مجموعة من التشريعات والسياسات الهادفة إلى تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة خصوصا لدى الأجيال الجديدة بما تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع بصورة عامة.

ومانشستر سيتي يكتسح إيفرتون ويخطف صدارة البريميرليج من ليفربول

حقق نادي مانشستر سيتي، فوزا كبيرا على ضيفه إيفرتون بـ3 أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 44 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد غدا الأحد، فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 24 نقطة في المركز السابع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق