قطر ترد قبل نهاية المهلة..العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم. الإثنين 3 يوليو 2017 

نبدأ من قطر، حيث سلّم وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الكويت اليوم الإثنين رد بلاده على قائمة مطالب الدول الأربع التي قدمت يوم 22 يونيه الماضي، بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة الإخبارية. وكانت السعودية وثلاث دول عربية أخرى قد مددت المهلة التي منحتها لقطر لقبول مطالبها، لمدة 48 ساعة إضافية، قبل أن تواجه مزيدًا من العقوبات.

وانتهت ليل الأحد المهلة الأولية الممنوحة لقطر كي تقبل بالمطالب الـ13 لتلك الدول، ومنها إغلاق شبكة الجزيرة الإخبارية.

كما تستضيف القاهرة الأربعاء اجتماعُا يضم أربعة وزراء خارجية من مصر والإمارات والسعودية والبحرين “لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر”.

Image result for ‫قطر تسلم الكويت ردها على مطالب الدول المقاطِعة الأربع‬‎

وفي فرنسا، أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون، الاثنين، أنه يعتزم رفع حالة الطوارئ المفروضة في البلاد في الخريف. وقال ماكرون: “سأعيد الحريات إلى الفرنسيين برفع حالة الطوارئ في الخريف، لأن هذه الحريات هي الشرط لوجود ديمقراطية قوية”، مشيرا إلى أن البرلمان سيدعى إلى التصويت على تدابير جديدة لمكافحة الإرهاب.

واقترح الرئيس الفرنسي، في خطاب رسمي طويل ألقاه أمام البرلمان في قصر فرساي، خفض عدد البرلمانيين في مجلسي النواب والشيوخ بمعدل الثلث.

Image result for Macron seeks to cut number of MPs by a third


وفي ألمانيا، وعدت المستشارة أنجيلا ميركل الاثنين بـ”العمالة الكاملة” في ألمانيا عند إطلاق حملتها للانتخابات التشريعية في سبتمبر، حيث تتصدر استطلاعات الرأي للفوز بولاية رابعة. 

وعرضت ميركل في برلين برنامجها الانتخابي في بداية أسبوع دولي حافل ستترأس خلاله قمة مجموعة العشرين في هامبورغ الخميس والجمعة، في وقت تتولى حكما زعامة معسكر المنتقدين للرئيس الأميركي دونالد ترامب. وأعلنت “نحدد هدفا لأنفسنا أن نتوصل إلى العمالة الكاملة في 2025″” وهو وعد يتباين مع الوضع في أوروبا حيث تعاني معظم البلدان من البطالة.

اقرأ ايضاً :   امرأتان قتلتا أخ رئيس كوريا الشمالية..العالم في 60 ثانية

وقال التلفزيون السوري أن الجيش أعلن وقف الأعمال القتالية بجنوب سوريا حتى يوم الخميس بما في ذلك محافظة القنيطرة حيث قصفت إسرائيل مواقع للجيش السوري في الأيام القليلة الماضية. وأضافت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن وقف الأعمال القتالية دخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 12:00 يوم الأحد والهدف منه “دعم العملية السلمية والمصالحات الوطنية” وهو ثاني وقف أحادي الجانب لإطلاق النار في الأسبوعين الماضيين.

Photo

وفي الرياضة، أعلن أستون فيلا يوم الاثنين تعاقده مع جون تيري قائد تشيلسي ومنتخب انجلترا السابق لمدة عام واحد لينضم إلى النادي المنافس في دوري الدرجة الثانية. وأبلغ تيري موقع النادي على الانترنت “أنا سعيد بالانضمام إلى أستون فيلا. أنا معجب بهذا النادي منذ سنوات طويلة”.

Photo

Add comment