زحمة

قطار كوريا الشمالية “الغامض” يغادر الصين.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 27 مارس 2018

زحمة

القطار الغامض يغادر الصين عائدًا لكوريا الشمالية

غادر القطار الذي يضم الوفد الكوري الشمالي الغامض العاصمة الصينية، بكين، الثلاثاء، بعد الزيارة المفاجئة التي زعمت وسائل إعلام أن المسؤول الكوري الشمالي الرفيع الذي زار العاصمة الصينية بكين بشكل مفاجيء كان القائد الأعلى للبلاد كيم جونغ أون.

ونشرت وسائل إعلام يابانية تقارير بأن مسؤولا رفيع المستوى من كوريا الشمالية وصل على متن القطار الديبلوماسي من بيونغيانغ، عاصمة كوريا الشمالية، إلى بكين واستقبلته السلطات الصينية بإجراءات أمنية مشددة.

 

اتفاق غير مسبوق بين روسيا والسعودية

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية وروسيا تدرسان اتفاقا مشتركا، وذلك في مقابلة مع وكالة “رويترز” على هامش زيارته إلى نيويورك.

وأضاف لـ”رويترز”: نعمل على التحول من اتفاق على أساس سنوي إلى اتفاق لفترة عشرة أعوام إلى عشرين عاما… لدينا اتفاق على الخطوط العريضة، لكن ليست لدينا تفاصيل بعد.

 

السودان يخصص جزيرة سواكن لقطر

اجتمع جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات القطري، صباح الثلاثاء، مع مكاوي محمد عوض وزير النقل والطرق والجسور السوداني، في ولاية البحر الأحمر.

وقع الجانبان محضر اجتماع اللجنة المشتركة لإعادة تأهيل وإدارة ميناء سواكن، وبحث بحث سبل تطوير تجارة العبور لدول الجوار وتنمية التجارة بالمنطقة الحرة بالميناء وإنشاء البنية التحتية الخاصة به بما يعزز العمليات التشغيلية الخاصة به ليصبح البوابة التجارية الرئيسية في المنطقة.

 

وإنقاذ العشرات من فيضانات في أستراليا

تم إنقاذ حوالي 45 شخصا من مياه الفيضانات في اثنين من مواقف المركبات السكنية في شمالي أستراليا بعد هطول أمطار غزيرة جراء إعصار نورا الذي تسبب في هطول أمطار بلغ منسوبها 100 ملليمتر “في دقيقة واحدة”.

اقرأ ايضاً :   السعودية: مساعدات غذائية لقطر.. العالم في 60 ثانية 

 

وفرنسا تفوز على روسيا وديًا

تغلب المنتخب الفرنسي على مضيفه الروسي بنتيجة 3-1، في اللقاء الودي الذي جمعهما، اليوم الثلاثاء على ملعب سان بطرسبورغ، وذلك، ضمن تحضيرات المنتخبين لمونديال 2018.

ندى الخولي

ندى الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر