أخبار

قطار المنوفية.. إصابة 12 مواطنًا وهروب السائق

اصطدم القطار بحاجز نتيجة خطأ في تحويل المسار

اصطدم صباح اليوم، الأحد، قطار طنطا – منوف بأحد الحواجز، في محطة الشهيد عاطف السادات “شبين الكوم الجديدة”، نتيجة خطأ في تحويل مسار القطار.
وهرعت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وسادت حالة من الذعر بين ركاب القطار.
وقال شاهد عيان إن القطار في أثناء دخوله إلى محطة شبين الكوم الجديدة دخل على خط التخزين، والذي ينتهي بـ”مصد”، مضيفا أن سرعة القطار كانت منخفضة في أثناء دخوله المحطة، لكن السائق لم يستطع التوقف فور اكتشافه الدخول في المسار الخاطئ، والاصطدام بالحاجز.
وأشار مصدر أمني إلى أن سائق القطار هرب بعد الحادث.
من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 12 مواطنا، جراء الحادث.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ15 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت 3 من المصابين إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي، بينما تم نقل 9 إلى مستشفى شبين التعليمي.
وذكر مجاهد أن الإصابات بسيطة تراوحت ما بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة في الجسد، مؤكدا أن جميعهم يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.
إلى ذلك، كشفت هيئة السكة الحديد عن أسباب الحادث، وأوضحت في بيان لها، سقوط عجلة البوجي الأمامي لجرار سفري قطار 540 ركاب طنطا منوف القاهرة بحوش محطة شبين الكوم الجديدة على سكة المخزن في أثناء مرور قطار 535 الوارد من محطة القاهرة لطنطا على سكة الطوالي في المحطة.
وأكدت الهيئة أنه على الفور تم الاستعداد بآلات الرفع لرفع عجلة البوجي للجرار وأن حركة سير القطارات لم تتأثر لكونه داخل حوش التخزين ونتج عن ذلك كدمات بسيطة لبعض الركاب دون حدوث أي وفيات.

 

كما كشفت مصادر خاصة في وزارة النقل في تصريح خاص لـ”بوابة أخبار اليوم”، أن الوزير د.هشام عرفات، كلف بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث قطار منوف، الذي أسفر عن إصابة 12 مواطنا بإصابات طفيفة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق