قضية خالد علي: تأجيل جديد.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الأربعاء 8 نوفمبر

زحمة

أجلت محكمة جنح مستأنف الدقي قضية “الفعل الفاضح” المتهم بها المرشح الرئاسي “خالد علي” إلى يوم 3 يناير لتحقيق طلبات الدفاع، كانت محكمة سابقة قد قضت بحبس خالد علي ثلاثة أشهر قبل أن يتم قبول الاستئناف.

النقض تستبدل عقوبة علاء عبد الفتاح.. بمثلها

قضت محكمة النقض بقبول طعن الناشط علاء عبدالفتاح، شكلًا وفي الموضوع بتصحيح الحكم ليكون الحبس 5 سنوات بدلًا من السجن 5 سنوات مشدد، مع تأييد عقوبة الغرامة 100 ألف جنيه، والمراقبة، وذلك في قضية أحداث مجلس الشورى في عام 2013.

كانت المحكمة، في جلستها الماضية، قررت إحالة الطعن إلى دائرة أخرى لنظره بجلسة اليوم 8 نوفمبر الجاري، بعد استشعار القاضي الحرج.

“الداخلية” تغلق 16 صفحة تحريضية على “فيسبوك” وتضبط 7 مسؤولين عنها

تمكن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من غلق 16 صفحة تحريضية على موقع “فيسبوك”؛ لنشر القائمين عليها مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين.

كما تم ضبط 37 قضية لوقائع ابتزاز مادي ونصب على المواطنين بعدد من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” خلال أسبوع.

“التعليم” تعقد اجتماعها الأول للاستعداد للثانوية العامة غدًا

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تطوير منظومة البوكليت لامتحانات الثانوية العامة، حيث تعقد الوزارة اجتماعها الأول غدًا الخميس لبحث محاور التطوير للكراسة الامتحانية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ ايضاً :   العسكري: قتلنا "الأنصاري" وسيطرنا على "الحلال".. مصر في دقيقة

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة تعقد اجتماعها الأول عبر شبكة الفيديو كوانفرانس مع مديري المديريات التعليمية، لبحث عدة موضوعات هامة تخص امتحانات الثانوية العامة في إطار الاستعداد المبكر لها.

صلاح يختار أفضل هدف له مع ليفربول حتى الآن

اختار محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر أفضل هدف له في كل المسابقات مع فريقه الإنجليزي حتى الآن وذلك عبر حسابه على موقع التواصل “إنستاجرام” من خلال بث مباشر.

وصرح صلاح قائلا:”أفضل هدف لي حتى الآن؟ لا أعلم ربما هدفي ضد أرسنال”.

ندى الخولي

ندى الخولي