العالم في 60 ثانية

قضية خاشقجي- السعودية تتحدى و6 دول عربية تتضامن.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 14 أكتوبر 2018

زحمة

6  دول عربية تعلن دعمها للسعودية

أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، رفضها أي اتهامات تحاول النيل منها، وبينت أنه سيتم الرد على أي إجراء ضدها بإجراء أكبر.

بعد الإمارات والبحرين، أعلنت كل من اليمن وفلسطين والأردن وسلطنة عمان الدعم والوقوف التام مع المملكة العربية السعودية ضد الضغط الدولي على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

والرئيس الإيراني: ملتزمون بجانبنا من الاتفاق النووي

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد، إن إيران سوف تستمر في الالتزام بجانبها من الاتفاق الدولي لتقييد برنامجها النووي، وذلك على الرغم من انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق وإعادة فرض عقوبات على طهران”.

وأضاف روحاني خلال مراسم بدء العام الدراسي الجديد في جامعة طهران” الانسحاب مثل هدم جدار، من السهل هدمه ولكن من الصعب بنائه”.

ورئيس الوزراء الإسرائيلي يهدد حماس “بضربة قوية” مع استمرار الاحتجاجات

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوجيه ضربة قوية لحركة حماس الفلسطينية بعد الاشتباكات الأخيرة على الحدود بين غزة وإسرائيل.

وقال نتنياهو خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي “يبدو أن حماس لم تفهم. إذا استمرت هذه الهجمات فسنوقفها بطريقة أخرى، بتوجيه ضربات قوية جدا”.

 

وألمانيا تعلن مصرع 3 وإصابة آخرين بسقوط طائرة على حشد

أفادت وسائل إعلام ألمانية، بمصرع 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين نتيجة اصطدام طائرة خفيفة تعمل بمحركات مروحية بحشد من الناس لدى محاولتها الهبوط في مطار داخل ولاية فينس الألمانية.

وذكرت المصادر الإعلامية، أن الطيار لم يتمكن من السيطرة على الطائرة بسبب الرياح العاصفة، ما اضطره إلى الإقلاع بالطائرة عن المدرج، ومعاودة الكرة ثانية.

وأوّل أهداف يوسين بولت أسرع إنسان في التاريخ!

أحرز الجمايكي الشهير يوسين بولت عداء ألعاب القوى وأسرع إنسان في التاريخ، أول هدفين له في عالم كرة القدم، وذلك مع ناديه سنترال  كوست الأسترالي ضد أحد فرق الهواة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق