العالم في 60 ثانية

قصف إسرائيلي يكسر هدنة حماس.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. السبت 21 يوليو 2018

زحمة

حماس وإسرائيل تتوصلان إلى التهدئة في غزة

قصف الجيش الإسرائيلي، السبت، موقعا في غزة، في خطوة كسرت اتفاق التهدئة الذي توصلت إليه الفصائل الفلسطينية وتل أبيب بواسطة مصر والأمم المتحدة، لوقف التصعيد العسكري الذي شهده القطاع، الجمعة.

وفي وقت سابق من اليم، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)  إنها اتفقت على التهدئة في قطاع غزة، وذلك بعد يوم من اشتباكات حدودية أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وأربعة فلسطينيين.

 

والبيان الختامي لجلسة البرلمان العربي الطارئة يدين الممارسات الإسرائيلية

تمسك البيان الختامي الصادر عن الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية ضمن الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، بضرورة العمل من أجل إيجاد إطار دولي جديد لرعاية السلام في الشرق الأوسط، مطالبا الجمعية العامة للأمم المتحدة بالعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ المقررات الصادرة عنها على أرض الواقع.

 

وسفينتان انسانيتان تصلان إلى مايوركا وعلى متنهما مهاجرة ناجية وجثتان

وصلت سفينتان تابعتان لمنظمة “برواكتيفا اوبن آرمز” إلى مرفأ بالما في مايوركا وعلى متنهما مهاجرة ناجية وجثتان لامراة وصبي تم انتشالهما الثلاثاء قبالة سواحل ليبيا.

ورست سفينتا “اوبن آرمز” و”أسترال” في مرفأ كبرى مدن الارخبيل يرافقهما زورق تابع للحرس المدني قرابة الساعة 07,15 ت غ بحسب ما افادت وكالة فرانس برس.

 

والحكم بإعدام ملكة جمال كينيا

أصدرت محكمة كينية، اليوم السبت، حكما بالإعدام على ملكة الجمال، وورث كاماندي، بعد إدانتها بقتل صديقها بـ25 طعنة بسكين.

وروث كاماندي هي إحدى ملكات الجمال الكينيات، تبلغ من العمر 24 ربيعا، اختيرت أجمل نزيلة في السجون الكينية بعدما اعتقلت بتهمة قتل صديقها فريد محمد، عمداً، سنة 2015 وتنتظر تنفيذ الحكم الصادر بحقها.

 

وبنزيما ينعت رئيس نابولي الإيطالي بـ”المجنون”

سخر الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، من تصريحات أوريليو دي لاورينتس رئيس نادي نابولي، حول ضمه وزميله السابق الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى صفوف النادي الإيطالي.

وحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، علق بنزيما صاحب الـ30 عاما على تصريحات دي لاورينتس بالقول: “مجنون آخر ينضم للقائمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق