إعلامثقافة و فنمنوعات

قصة شعر رئيس كوريا؟ ..خرافات الأسبوع

من الذي يمكن أن يصدق فعلا أن يقوم شعب بأكمله بحلاقة شعره على خطى الزعيم؟  أو أنك في يوم ما من أيام أبريل ستستطيع الطفو متحديًا قانون الجاذبية لمدة 5 دقائق؟ أو أن الفئران ستسيطر على العالم؟ الإجابة: لا أحد، لأن كل هذه مجرد شائعات وأساطير انتشرت بشكل كبير على الانترنت هذا الأسبوع وثبت كذبها.

ترجمة-  ملكة بدر

خرافة 1: حلاقة كيم يونج أون في كوريا الشمالية

لأنه من الصعب معرفة ما يجري فعلا في كوريا الشمالية، المحكومة للغاية بإعلام موجه من الدولة وحدود تعزل نفسها في داخلها، صدق الكثيرون الخبر الذي قال إن حاكم كوريا الشمالية كيم يونج أون سيفرض على رجالها أن يحلقوا شعورهم بنفس طريقته.

“.  لكن وكالة “أسوشيتد برس”، التي كانت في 2012 أول مؤسسة صحفية دولية تحظى بمكتب في بيونج يانج، فأكدت أن مراسليها في كوريا الشمالية لم يلاحظوا أي شخص بقصة الشعر تلك، وبالتالي قالت عن القصة برمتها أنها “شائعة خيالية أخرى تم دحضها”.
  وهنا يقول المرشد السياحي جاريث جونسون “كنا في كوريا الشمالية الأسبوع الماضي ولم نرى أحدًا بقصة الشعر المزعومة
وما يعزز انتشار مثل تلك القصص هو عزلة كوريا الشمالية فضلا عن قيامها ببعض الأشياء الغريبة التي تجعل الناس يتوقعون حدوث أي شيء فيها، وقلة الشفافية الموجودة في إعلامها.
 ومن الأفضل أن نتشكك تجاه أية أخبار واردة من كوريا الشمالية عمومًا، خاصة في قصص مثل تلك التي كانت تقول إن كيم يونج أون أطعم عمه للكلاب.
.

خرافة 2: اختفاء الجاذبية الأرضية لمدة 5 دقائق يوم 4 أبريل

على ما يبدو كان هناك الكثيرون الذين صدقوا أنهم ربما يستطيعون الطيران في الهواء لمدة 5 دقائق يوم 4 أبريل 2014 بسبب بعض وقوع بعض الكواكب بمحاذاة

.بعضها البعض مما سيؤثر بشكل مؤقت على جاذبية الأرض.

خرافة 3: الفئران لن تسيطر على العالم

كل من يقطن في المدن يرى الفئران، عدد لا نهائي منها في كل مدينة، وقد يكون هناك عشيرة منها تحت أقدامك تعيش في مواسير المجاري. لكن كل ذلك لا يعني أنها “حرفيًا” في كل مكان. فقد انتاب البعض الرعب بعدما أشارت بعض خرائط انتشرت على بعض المواقع الاجتماعية الحديثة مؤخرًا إلى توزيع الجرذان البنية حول العالم.

وبالرغم من وجود الجرذان والفئران في مدن كبيرة حول العالم، إلا إنها نادرة الوجود في معظم المناطق مثلا وسط أفريقيا وأمريكا الجنوبية وآسيا الاستوائية

وأستراليا، كما أن هناك مناطق خالية منها من الأصل مثل ألبرتا الموجودة في كندا.

.

خرافة 4: التكنولوجيا العارية

ظهرت من العدم شائعات عن مجلة اسمها Hot Tech Today تظهر فيها فتيات إعلانات عاريات بجانب مواضيع تكنولوجية معتادة للمختصين، وبدا أنها كانت محاولة ساخرة تجمع بين أهم الاهتمامات التي ينشدها كثير من الشباب، إلا إنها في الواقع لم تكن أكثر من مزحة اشترك فيها كتاب حقيقيون من خلال صفحات خاصة بالمجلة لها نفس الاسم على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق