منوعات

قرية هندية تزرع 111 شجرة عند مولد كل فتاة

بالصور: العادة بدأت عندما أراد زعيم القرية تكريم ابنته التى توفيت في سن صغيرة

Higherperspective

ترجمة دعاء جمال

ind

لا يخفى على أحد أن الهند تقدر الرجال أكثر من النساء. ومع ذلك، فهناك قرية تدعى “بيلبانترى” فى ولاية راجستان، تحتفى بالنساء بتقليد مميز لخلق عالم أكثر صحة واستقراراً. ويزرع أهالي القرية 111 شجرة كلما ولدت فتاة كنوع من تبجيل البنات. وهو تقليد يفيد الكوكب والسكان المحليين ويخلق كوكباً أكثر إيجابية.

وفقاً لموقع ” فولوموجو” فإن تلك العادة مفيدة للبيئة والنسوية وستلهم  باقى الهند والعالم كله”.

لكن ماذا أوحى بذلك التقليد؟ الفكرة أنه لا يجب أن يتحمل كوكب الأرض الزيادة السكانية  إنه مبدأ صديق للبيئة يساعد فى المحافظة على مستقبل كوكبنا مع كل جيل جديد.

يجمع سكان المدينة 21 ألف روبية من بعضهم و10 آلاف روبية من والدى الطفلة. المجموع 31 ألف روبية ( حوالى  500 دولار) ويتحول المبلغ إلى وديعة ثابتة للطفل لمدة 20 عاماً.

ويوقع الوالدان على إفادة تنص على أن ابنتهما ستتلقى تعليما مناسبا، وأنها ستتزوج فقط عند بلوغها للسن القانونى، وأن الأشجار المزروعة بعد ولادتها سيتم الاعتناء بها. ويصبح الوالدان ملزمين بنص الإفادة الموقع عليها.

إنه مجهود مجتمعى للتأكد من نجاة الأشجار.

لا تزرع القرية الأشجار فقط، ثم تأمل في نجاتها دون رعايتها. حيث يعتني أهالي القرية بتلك الاشجار ويزرعون جوارها أشجار “الألوي فيرا” لحمايتها من النمل الأبيض.

أصبحت أشجار الألوى فيرا الآن مصدر دخل لأبناء القرية.

اقترح شيام صاندار، زعيم القرية السابق، هذا التقليد لأول مرة عندما أراد تكريم ابنته التى فارقت الحياة فى سن مبكرة. وقد زرع أهالي القرية زرعت أكثر من ربع مليون شجرة خلال الأعوام الستة الماضية. ويقول الأهالي أنه لم يحدث لدى أحد منهم أي قضايا مع الشرطة خلال الـ 6 – 7 أعوام الماضية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق