سياسةمصر في دقيقة

قرار من النائب العام بشأن حادث نيوزلندا.. السبت 16/3/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. السبت 16/3/2019

 

 

المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق بإجراء تحقيق قضائي في واقعة الحادث الإرهابي الذي وقع بدولة نيوزلندا ونتج عنه وفاة بعض المواطنين المصريين.

 

 

من جانبها قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه سيتم الإعلان عن بدء حجز 25 ألف وحدة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي مايو المقبل.

وأضافت عبدالحميد في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه تم تحديد سعر الشقة عند 184 ألف جنيه، بنظام التمويل العقاري على 20 سنة، وإضافة 5% على ثمن الوحدة وديعة صيانة، ومن المقرر إتاحة كراسات الشروط في مكاتب البريد، على أن يكون التقديم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي، تسهيلا على المواطنين.

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أهمية تنفيذ مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول الرئيسية المهمة لتخفيف السيولة المرورية؛ بما يحقق سهولة تنقل الأفراد وخاصة مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية بتطوير وتعظيم وتنظيم النقل الجماعي.

واستعرض وزير النقل، المخطط الخاص بتطوير وإعادة تأهيل الخط الأول للمترو، فيما أوضح رئيس الهيئة أن تطوير محطة المرج الجديدة وازدواج المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة وكذلك إنشاء ورشة كوتسيكا؛ تدخل ضمن خطة تطوير الخط الأول، لافتا إلى أن مشروع توريد 6 قطارات جديدة يدخل ضمن خطة تطوير الخط الثاني.

 

واستمع دكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء إلى شرح حول آليات عمل مركز الخدمات اللوجستية، ودوره في تيسير حركة التجارة الخارجية لمصر، اعتماداً على ما يُتيحه من مزايا تسهم في خفض زمن الافراج الجمركيّ، إذ يقدم صاحب الشأن، سواء كان مستخلص الجمرك أو صاحب الرسالة، جميع مستندات الشحنة من خلال نقطة واحدة “النافذة الواحدة”، مما يسهم في تقليص الاجراءات من 24 خطوة إلى 3 خطوات فقط، ما يخفض زمن إنهاء تلك الإجراءات من 24 يومًا إلى 3- 7 أيام.

 

وعلى الصعيد الرياضي رشحت صحيفة «ميرور» الإنجليزية،  استاد القاهرة الدولي، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، في حال إقامته خارج قارة أوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق