سياسة

قرار في الفجر: حبس 4 رجال شرطة في تعذيب مجدي مكين حتى الموت

قرار في الفجر: حبس 4 رجال شرطة في تعذيب مجدي مكين حتى الموت

إلى اليمين معاون مباحث الأميرية وإلى اليسار جثمان مجدي مكين
إلى اليمين معاون مباحث الأميرية وإلى اليسار جثمان مجدي مكين

زحمة

في ساعة مبكرة من فجر اليوم، أمر المستشار المحامي العام لنيابات غرب القاهرة الكلية، عبدالرحمن شتله، بحبس ضابط الشرطة كريم مجدي معاون مباحث قسم شرطة الأميرية، و3 أمناء شرطة آخرين، لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهم بتعذيب المواطن مجدي مكين حتى الموت داخل قسم شرطة الأميرية عقب إلقائهم القبض عليه.

وتضمن قرار النيابة أيضا إخلاء سبيل 4 أمناء شرطة آخرين بكفالة مالية قدرها 3 آلاف جنيه لكل منهم، على ذمة التحقيقات في القضية.

وأسندت النيابة إلى الضابط وأمناء الشرطة المتهمين ارتكابهم جريمة تعذيب المجني عليه حتى الموت، والتزوير في محاضر الضبط ودفاتر الأحوال بالقسم على نحو يمثل جريمة التزوير في محررات رسمية.

وقالت الكنيسة في بيان الثامن عشر من نوفمبر، عقب وفاة “مكين” وانتشار صور تعذيبه وزيارة لأسرته، إنه قد تعرض إلى تعذيب بشع. وأضاف البيان “لعل هذا الحادث يكون بمثابة وقفة لمراجعة ما يحدث من تعذيب فى أقسام الشرطة.. وإننا نعمل على حماية ثقة الشعب فى جهاز الشرطة.”

كما قال محمد عثمان، نقيب محامي شمال القاهرة، ومحامي دفاع مجدى مكين، في وقت سابق مطلع هذا الشهر إن التقرير النهائى للطب الشرعى بخصوص وفاة المجني عليه جاء فيه أن الوفاة حدثت نتيجة التعذيب، وأن الوقوف على الظهر أحدث صدمة عصبية في الوصلات العصبية في النخاع الشوكى، وهو ما أدى إلى حدوث جلطات في الرئتين وأسفرت عن الوفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق