مصر في دقيقة

قرار عاجل من الصحة بشأن تحليل فيروس كورونا في المعامل الخاصة.. الخميس 19-3-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 19-3-2020

 

أعلن مجلس الوزراء، تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي بتحدد مواعيد إغلاق الأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب وغلق المطاعم والمقاهى والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادى الليلية والمراكز التجارية، بداية من اليوم الخميس، من الساعة 7 مساء إلى 6 صباحا.

قرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، غلق كافة دورات المياه بالمساجد وأماكن الوضوء والكولديرات، وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا.

نفى المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، صحة ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية، التي ادعت توقف أعمال الشركة في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة بزعم إصابة بعض العاملين بفيروس كورونا، واصفا ذلك بأنه ليس له أساس من الصحة.

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن تصنيف الحالات الإيجابية بفيروس “كورونا المستجد” داخل جمهورية مصر العربية حتى مساء أمس الأربعاء، وصلت إلى 157 حالة لمصريين، و53 حالة لأجانب.

واستعرضت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموقف الحالي لإجراءات مواجهة فيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في مصر، حتى أمس الأربعاء الموفق 18 مارس2020.

أصدرت وزارة الصحة والسكان، قرارًا بعدم السماح للمعامل الخاصة بإجراء تحاليل فيروس كورونا المستجد.

ووجهت إدارة العلاج الحر والتراخيص، منشورًا إلى المديريات الصحية حمل رقم ٣ لسنة ٢٠٢٠، بالتنبيه على إدارة العلاج الحر بالمحافظات بعدم السماح للمعامل الخاصة بإجراء تحاليل فيروس كورونا خارج وزارة الصحة.

ذكرت تقارير في الصحافة المغربية أن إدارة نادي الاتفاق السعودي بصدد الدخول في مفاوضات مع إدارة النادي الأهلي من أجل شراء عقد مهاجمه المغربي وليد أزارو.

وكان الأهلي قد وافق على رحيل أزارو خلال فترة الانتقالات الشتوية إلى الاتفاق وذلك من أجل افساح المجال لقيد المهاجم الجديد أليو بادجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق