مصر في دقيقة

قرارات جديدة من السيسي بتخصيص مساحات في أراضي الدولة.. الخميس 27-2-2020

أهم 5 أخبار في مصر.. الخميس 27-2-2020

 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، القرارات رقم 76 و77 و78 و79 و80 و81 لسنة 2020، بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة للدولة لاستخدامها في بعض المشروعات.

قررت محكمة جنايات دمنهور “الدائرة الثانية”، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبدالوارث فارس ومحمد المر، في جلستها اليوم الخميس، إحالة أوراق ٥ متهمين في قضية حريق خط البترول بالبحيرة إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم.

بعد إعلان السعودية تعليقها لتأشيرات العمرة تخوفًا من انتشار فيروس كورونا، أعلنت غرفة شركات السياحة تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلى رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري، لمتابعة الموقف على مدار الساعة انطلاقًا من حرصها على سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم.

وأكدت الغرفة على التزام أعضائها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفة مؤقته لثقتها في حرص السلطات السعودية على سلامة وأمن المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

 

قال رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه ستتم إتاحة التحصيل الإلكتروني لضريبة إقرار الدخل أو ضريبة إقرار القيمة المضافة أو نموذج الخصم والتحصيل عن طريق بوابة السداد الإلكتروني الخاصة بمركز الدفع والتحصيل الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية، بدءًا من 6 مارس المقبل، وذلك عن طريق إنشاء صفحة للسداد على الموقع الإلكتروني للإقرارات الضريبية www.incometax.gov.eg طبقاً لبنود السداد التي تقر إتاحتها مصلحة الضرائب المصرية.

علنت منصة تذكرتي اليوم الخميس بيع ٢٥ ألف تذكرة من أصل 30 ألف تذكرة وافقت الجهات الأمنية بهم لجماهير مباراة مباراة الزمالك والترجي التونسي.

ومن المقرر أن يستضيف الزمالك نظيره الترجي في السادسة من مساء يوم غد الجمعة ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق