مصر في دقيقة

قتل في الكومباوند.. مصر في دقيقة

تفاصيل أحداث اليوم في دقيقة واحدة

بعد احتجاجات نوبية على طرح الحكومة أرضا للاستثمار ضمن مشروع المليون ونصف المليون فدان التابع لشركة الريف المصري، والتي يعتبرها أهل النوبة أرضا تابعة لهم، قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل إن الأولوية المطلقة ستكون لأهالي النوبة في استصلاح وتنمية أراضي منطقة “خور قندي”.

وقضت محكمة النقض بإلغاء الأحكام الصادرة ضد 22 متهمًا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، وعلى رأسهم الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع ورئيس مجلس الشعب السابق محمد سعد الكتاتني، والتي تراوحت بين الإعدام شنقًا والسجن لمدة سبع سنوات، في قضية اتهموا فيها بالتخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد (قضية التخابر مع حماس)، والتنسيق مع جهات إرهابية داخل مصر وخارجها لإعداد عمليات إرهابية في البلاد.

وقتل مجهولان مديرة بنك أبو ظبي الإسلامي، نيفين لطفي، داخل منزلها بكومبوند سيتي فيو على الطريق الصحراوي، وحددت الأجهزة الأمنية مشتبه بهما. وأكدت قوات الأمن أنه تبين وجود آثار لطعنات بجثمان السيدة القتيلة، 64 عامًا.

كما أكدت مصادر قضائية أن التحقيقات في محاولة اغتيال رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، والمتهم فيها أكثر من 30 شخصا قاربت على الانتهاء وسيتم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات قريبا. وكشفت تحريات الأمن أن طالب بكلية الهندسة رصد منزل منصور وطريق عودته من المحكمة إلى منزله تمهيدًا لاغتياله، وأن ضبط الخلية منع تنفيذ المخطط.

وقررت رئاسة الوزراء اعتماد السفير، أشرف سلطان، خلفا لحسام القاويش، ويتولى الأخير مهمة سفير مصر في العاصمة البولندية وارسو.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائمته القصيرة لأفضل لاعبي القارة السمراء، وضمت لاعب المنتخب ونادي روما بجانب الجزائريين رياض محرز وإسلام سليماني، والسنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج.

مقالات ذات صلة

إغلاق