العالم في 60 ثانية

قتلى ومصابون بإطلاق نار في فلوريدا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 26 أغسطس 2018

أعلن مسؤول الشرطة بمدينة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا الأمريكية، أنّ هناك “عدة ضحايا” في حادث إطلاق نار، حسبما ذكرت وكالة “أسوشيتدبرس” في تغريدة لها عبر موقع “تويتر”.

كان مكتب قائد الشرطة أعلن إطلاق نار كثيف في أحد المتاجر الواقعة في وسط المدينة الأحد، وحثّ الناس على الابتعاد عن المنطقة.

وكتب مكتب قائد الشرطة عبر “تويتر”: “يوجد إطلاق نار في جاكسونفيل، ابتعدوا عن المنطقة.. المنطقة ليست آمنة في هذا الوقت”.

ووقع إطلاق النار خلال بطولة Madden 19 في لعبة GLHF Game Bar، طبقًا لحساب CompLexity Gaming، أحد منظمي الحدث.

وأعلن المكتب عبر “تويتر” أنه يتم تفتيش المنطقة وتم قتل أحد المشتبه بهم في إطلاق النار، وغير معروف بعد إذا ما كان هناك مشتبه به آخر.

وفي الكويت، كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد الجسار، عن إلغاء عقود 3140 وظيفة لغير الكويتيين من العاملين في الجهات الحكومية.

وقال الجسار، حسب وكالة الأنباء الكويتية، إنه وبالتعاون مع وزارة المالية تم إلغاء عقود هذا العدد من الوظائف، مشيرًا إلى أن هذا الإلغاء جاء في ضوء السياسة الجديدة في الدولة التي تهدف إلى “تكويت” الوظائف الحكومية في الوزارات والإدارات.

في سياق آخر، اتهم مسؤول بارز سابق في الفاتيكان البابا فرانسيس بأنه كان على علم بمزاعم قيام كاردينال أمريكي سابق بالاعتداء الجنسي قبل خمسة أعوام من قبول استقالته الشهر الماضي، ودعا الحبر الأعظم للاستقالة.

وفي بيان مفصل مكون من 11 صفحة وزع على وسائل الإعلام الكاثوليكية المحافظة تزامنا مع زيارة البابا فرانسيس لأيرلندا، اتهم كبير الأساقفة كارلو ماريا فيغانو أيضا قائمة طويلة من المسؤولين الحاليين والسابقين في الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية بالتستر على قضية ماكريك.

وأعلنت وزارة خارجية كازاخستان، اليوم الأحد، أن العاصمة أستانة من المقرر أن تستضيف مؤتمر منظمة الحظر الشامل للتجارب النووية فى الفترة من 28 أغسطس الجارى و2 سبتمبر المقبل.

وذكرت وكالة المعلومات الدولية “كازانفورم” الكازاخية أن المؤتمر يأتي بالتزامن مع اليوم الدولي لمكافحة التجارب النووية يوم 29 أغسطس الجاري، والذي أطلقته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2009 بمبادرة من الرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف.

وأخيرا في الرياضة، سجل النجم المصري محمد صلاح هدفا في الدقيقة الثالثة والعشرين من مباراة فريقه أمام ضيفه برايتون ليحسم نقاط المباراة الثلاث لفريقه.

وبهذه النتيجة ينفرد ليفربول بصدارة البطولة لأول مرة منذ عامين برصيد 9 نقاط، في انتظار بقية مباريات الجولة الثالثة، والتي شهدت تعثر صاحب لقب الموسم الماضي مانشستر سيتي بعدما تعادل مع مضيفه وولفرهامبتون بهدف لكل فريق.

كان أصحاب الأرض الأسبق في التهديف، حيث تقدموا بواسطة بولي في الدقيقة 59، لكن الفريق الصاعد من البريميير شيب لم يحافظ على تقدمه طويلا حيث تعادل مانشستر سيتي برأسية قوية أطلقها لابورتي في شباكه في الدقيقة 69.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق