زحمة

قتلى وعنف وتخريب مبانٍ حكومية في البرازيل.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الإثنين 26 مارس 2018

 

كشفت عدة مصادر أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، يزور الصين فى أول خروج له من بلده منذ توليه السلطة فى 2011، دون أى إعلان رسمى عن الزيارة من كلا الجانبين.

وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست الصينية نقلا عن مصادر -لم تذكر اسمها- أن التقارير عن زيارة كيم لبكين تتبع ملاحظة حضور كثيف للشرطة على الحدود بين الصين وكوريا الشمالية، إضافة إلى وجود أمني كبير في محيط فندق شهير ببكين معروف باستضافة الضيوف الأجانب.

وفي إسبانيا اعتقلت الشرطة، اليوم الإثنين، أوكرانيًا لتورطه فى أكبر عملية احتيال وسرقة مصرفية فى العالم بلغت قيمتها مليار دولار أمريكي.

ووفقًا لقناة “سكاي نيوز” الفضائية، فإن الشرطة الإسبانية تتهم الرجل، والذي لم تكشف عن اسمه، بأنه سرق أكثر من مليار دولار أمريكي، على مدار عام كامل من مجموعة بنوك منتشرة حول العالم.

واعتقل الرجل، هذا الشهر، في منتجع “بلايا دي سان خوان”، والواقع في ضواحي “أليكانتي”، عاصمة السياحة على الساحل الجنوب الشرقي للبلاد.

وشهدت مدن عديدة فى شمال شرق البرازيل يومى السبت والأحد أعمال عنف أسفرت عن مقتل ثلاثة مخربين مفترضين برصاص الشرطة وتخريب الكثير من المبانى والإدارات الرسمية، كما أعلنت السلطات.

وقالت وزارة الأمن الداخلي في ولاية سيارا في بيان إنه في مدينة فورتاليزا، عاصمة الولاية، تعرض العديد من المباني والإدارات الرسمية لهجمات تخريبية كما تم إحراق خمس حافلات، في حين قتل ثلاثة مخربين مفترضين خلال تبادل لإطلاق النار بينهم وبين قوات الشرطة.

على جانب آخر ألغت المحكمة العليا فى سيراليون اليوم الإثنين، أمرا قضائيا سابقا بتأجيل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وقالت إن الانتخابات يمكن إجراؤها كما كان مقررا.

اقرأ ايضاً :   أكراد سويسرا: اقتلوا أردوغان.. العالم في 60 ثانية

وكانت المحكمة العليا أصدرت أمرا قضائيا يوم السبت، بتأجيل جولة الإعادة بين زعيم المعارضة جوليوس مادا بيو ومرشح الحزب الحاكم سامورا كامارا، بعد تقديم عضو في حزب (مؤتمر عموم الشعب) الحاكم دعوى تفيد بوقوع تزوير في الجولة الأولى من الانتخابات.

وأخيرا في الرياضة، سقط منتخب البرتغال بثلاثية نظيفة أمام نظيره منتخب هولندا، في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين مساء اليوم الإثنين على ملعب “جنيف”، في إطار استعداد المنتخب البرتغالي لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر