سياسة

مقتل وإصابة العشرات في ثلاثة تفجيرات تضرب دمشق

بينهم سيارة ملغومة في ساحة التحرير بدمشق

Photo

رويترز أ ف  ب 

قَتل ما لا يقل عن 7 أشخاص وأصيب العشرات في تفجيرات لثلاث سيارات ملغومة استهدفت العاصمة السورية دمشق، صباح اليوم الأحد.

وفجر أحد الانتحاريين الثلاثة سيارته في ساحة التحرير بوسط دمشق بعد أن طوقته السلطات. وقال ضابط الشرطة في المكان إن الانفجار أدى إلى مقتل سبعة أشخاص واصابة 13 آخرين. وذكرت وسائل الإعلام أن السلطات دمرت السيارتين الأخريين.

وأفاد التلفزيون السوري أن قوات الأمن حالت دون وصول “الإرهابيين” إلى مبتغاهم مما قلص عدد الضحايا مضيفا أنهم أرادوا استهداف مناطق مزدحمة في أول يوم عمل بعد انتهاء عطلة عيد الفطر.

وأظهرت تغطية للتلفزيون من ساحة التحرير الحطام وقد تناثر في الطرق والعديد من العربات المدمرة وسيارة وقد تحولت إلى كومة من المعدن الملتوي.

وأظهرت تغطية من موقع آخر ما بدا وكأنها أشلاء بشرية لأحد الأشخاص وعربات مدمرة أمام مسجد في دوار البيطرة قرب المدينة القديمة.

وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس أن بين القتلى في ساحة التحرير مدنيين وعسكريين، مشيرا إلى إصابة “ما لا يقل عن 15 آخرين” بجروح.

وبرغم بقائها في منأى عن المعارك العنيفة والمدمرة التي شهدتها مدن سورية كبرى، استهدفت العاصمة ومحيطها خلال سنوات النزاع الطويلة بعدة تفجيرات دامية أودت بحياة العشرات.

وفي منتصف مارس الماضي مع دخول النزاع في البلاد عامه السابع، قتل 32 شخصا في دمشق جراء تفجيرين انتحاريين لم تتبن اي جهة مسؤوليتهما. وجاء ذلك بعد أيام على تفجيرين دمويين تسببا بمقتل 74 شخصا في أحد أحياء دمشق القديمة وتبنتهما هيئة تحرير الشام (تضم جبهة النصرة سابقا وفصائل أخرى جهادية متحالفة معها).

مقالات ذات صلة

إغلاق