العالم في 60 ثانية

قتلى وجرحى في هولندا.. العالم في 18/3/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 18 مارس 2019

زحمة

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم هولندا لثلاثة قتلى و9 إصابات

أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن محطة “إن.أو.إس” الهولندية بأن رئيس بلدية أوتريخت، جان فان زانين، قال إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة آخرون في حادث إطلاق النار في ترام بمدينة أوتريخت بوسط البلاد.

وذكرت الشرطة أنها تبحث عن رجل من أصل تركي يبلغ من العمر 37 عاما يدعى جوكمان تانيس.

ومصرع مستشار وزير الدفاع اليمني بفيصل!

رغم أن مستشار وزير الدفاع اليمني، اللواء ركن عبد القادر العمودي، نجا من ويلات بلاده التي تعاني المجاعة والكوليرا وبعض الأوبئة الأخرى، والحرب الأهلية برعاية الحوثيين، و “عاصفة الحزم” برعاية السعودية، وخرج منها إلى مصر سالما، إلا أن القدر كان منتظره بحادث عبثي للغاية.

لقي مستشار وزير الدفاع اليمني، اللواء ركن عبد القادر العمودي، مصرعه في حادث سير بمنطقة “فيصل”، ظهر اليوم الإثنين، وتم نقله للمستشفى ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وبوتفليقة يرفض التنحي بالاستقالة.. ويوجه رسالة “مكررة” للشعب الجزائري

فض الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، الاثنين، في رسالة للشعب الجزائري، مطالب الاحتجاجات بالتنحي من خلال تقديم استقالته.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن بوتفليقة قوله إنه سيتم قريبا عقد “ندوة وطنية جامعة” لإنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد، مؤكدا أن هذه الندوة ستتخذ “قرارات حاسمة”.

وروسيا تعترف بالاسم الجديد لجمهورية مقدونيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن روسيا تعترف بجمهورية مقدونيا تحت الاسم الجديد “جمهورية مقدونيا الشمالية”.

 وجاء في بيان الخارجية: “في 19 شباط/ فبراير 2019، وردت إلى السفارة الروسية في سكوبي مذكرة من وزارة خارجية جمهورية مقدونيا مع إشعار حول تغيير الاسم الرسمي لهذه الدولة إلى “جمهورية مقدونيا الشمالية”. تعترف روسيا بهذه الدولة تحت الاسم الجديد “جمهورية مقدونيا الشمالية “.

وقائمة “الخمسة الكبار” لأفضل المدربين

دخل الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، نادي المدربين الخمسة الكبار عبر التاريخ، وذلك وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وتصدر لائحة أفضل المدربين وفقا لمجلة “فرانس فوتبول” التي كشف عنها اليوم الاثنين، المدرب الهولندي رينوس ميتشيلز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق