العالم في 60 ثانية

قتلى في هجوم على كاتدرائية في البرازيل.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

زحمة

البرازيل.. قتلى بهجوم مُسلّح في كاتدرائية

قالت السلطات البرازيلية، الثلاثاء، إن مُسلّحا دخل كاتدرائية جنوبي البلاد وفتح النار خلال قداس، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل، قبل أن يقتل مُنفّذ العملية نفسه.

وصرّحت الشرطة للأسوشيتد برس بأن الحادث وقع بعد ظهر الثلاثاء في كاتدرائية ميتروبوليتان بكامبيناس، وهي مدينة تبعد نحو 100 كيلومتر شمال ساو باولو.

والسعودية أميمة الخميس تحصد جائزة نجيب محفوظ الأدبية

أعلنت دار نشر الجامعة الأمريكية في القاهرة قبل قليل، فوز الكاتبة السعودية أميمة الخميس بجائزة نجيب محفوظ للأدب عن رواية “مسرى الغرانيق في مدن العقيق” الصادرة عن دار الساقي.

وتحتفل الجامعة الأمريكية في القاهرة كل عام بهذا الحدث الذي يواكب ذكرى ميلاد الأديب المصري الذي وُلد عام 1911.

أميمة الخميس

و“تايم” الأمريكية تمنح خاشقجي لقب شخصية العام

منحت مجلة “تايم” الأمريكية لقب “شخصية العام” للصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر الماضي.

ومُحتجّو “السترات الصفراء” يرفضون خطاب الرئيس الفرنسي ويتمسّكون بمطالبهم

رفضت حركة “السترات الصفراء” تقديمات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، واعتبرت الخطاب الذي أدلى به مساء أمس الإثنين، عن الإصلاح الاقتصادي “غير مقنع وغير كافٍ”.

ونقلت صحيفة “لوموند” الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، عن عدد من أعضاء الحركة قولهم “تقديمات ماكرون غير كافية.. يعطي الفتات للفرنسيين”.

ورسميًّا.. أولمبياكوس يفسخ عقد يايا توريه بالتراضي

أعلن نادي أولمبياكوس اليوناني فسخ تعاقده مع الإيفواري يايا توريه بالتراضي بعد 3 أشهر فقط من انضمامه للفريق.

يايا توريه انتهى تعاقده مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الماضي، ليختار الانضمام إلى أولمبياكوس في سبتمبر الماضي والذي قضى معه موسم 2005-2006.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق