مصر في دقيقة

السيسي: المستقبل أهمّ من البطاطس.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 5 نوفمبر 2018

زحمة

جلسة “كيف نبني قادة الغد؟”| السيسي: المستقبل أهم من البطاطس

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي جلسة “كيف نبني قادة المستقبل؟”، بحضور وزير التعليم طارق شوقي، ووزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي على نظام جودة التعليم الفني الجديد بالتعاون مع ألمانيا، في أثناء عرض الوزيرين له، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم.

وقال خلال الجلسة “البلاد تبنى بالمعاناة.. هنسيب أزمة التعليم وندوّر على البطاطس؟”.

والنائب العام يحيل 8 متهمين إلى المحاكمة الجنائية في قضية «طالب الرحاب»

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة المتهم أشرف حامد علي وابنته و6 متهمين آخرين “محبوسين” إلى المحاكمة الجنائية في القضية التي اشتهرت إعلاميا بـ«قضية طالب الرحاب».

وأحيل المتهمون المحبوسون جميعًا للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وأرسلت القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.

والبنك المركزي: الاحتياطي الأجنبي يصل إلى 44.501 مليار دولار

أعلن البنك المركزي، اليوم الإثنين، عبر موقعه الإلكتروني أن صافي الاحتياطات الأجنبية بلغ 44.501 مليار دولار في نهاية الشهر الجاري بزيادة 42 مليون دولار عن شهر سبتمبر، والذي بلغ فيه الاحتياط النقدي 44.459 مليار دولار.

ووصل الدين الخارجي إلى 92.64 مليار دولار في سبتمبر الماضية بزيادة 17.2% على أساس سنوي.

والتحفّظ على الإعلامية منى عراقي داخل قسم الأزبكية

احتجز الأمن صباح اليوم الإثنين، الإعلامية منى عراقي و3 من معدّي برنامجها “المهمة”، والذي يذاع على قناة “النهار” الفضائية، داخل قسم شرطة الأزبكية لحين عرضها على النيابة العامة.

غرفة العمليات تلقت بلاغا من الإعلامية منى عراقي، خلال تصوير إحدى الحلقات في شارع عماد الدين بوسط البلد، تتهم خلاله سيدة بتوسطها في بيع الأطفال.

وكاف يعاقب أزارو والأهلي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقيه خطابا من لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن العقوبات الموقعة على الأهلي.

 وقال اتحاد الكرة إن العقوبات شملت معاقبة المغربي وليد أزارو بالإيقاف لمباراتين، وتغريم النادي الأهلي 20 ألف دولار، فضلا عن استدعاء الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق الأحمر للجنة الاستماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى