مصر في دقيقة

قاعدة “برنيس” العسكرية تتصدر عناوين الصحف.. الخميس 16-1-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 16-1-2020

 

تصدر افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس لقاعدة “برنيس” العسكرية، التي تعد أكبر قاعدة عسكرية بالبحر الأحمر، ومشاهدته للمرحلة الختامية للمناورة (قادر 2020)، اهتمامات وعناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.

ففي صفحتها الأولي، وتحت عنوان “أكبر قاعدة عسكرية بالبحر الأحمر”، ذكرت صحيفة (الأهرام) أن الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلي للقوات المسلحة افتتح أمس قاعدة “برنيس” العسكرية التي تعد أكبر قاعدة عسكرية في البحر الأحمر، كما شهد المرحلة الختامية للمناورة قادر 2020.

على جانب آخر، قالت نقابة أطباء المنيا، إنه جارى التواصل مع أعضاء مجلس النواب لعمل استجواب عاجل فى مجلس النواب، للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بشأن الحادث المأساوي الذى تعرضت له طبيبات تكليف محافظة المنيا، أمس الأربعاء 15 يناير 2020، والذي أدى لإستشهاد طبيبتين، وإصابة 12 طبيبة بينهم ثلاث حالات حرجة، وذلك أثناء توجههن للقاهرة لحضور تدريب.

وأمر النائب العام، المستشار حماده الصاوي، بإحالة المتهم شريف عبد الله رجب محمد الزيات محبوساً إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لارتكابه جرائم القتل العمدي مع سبق الإصرار لعائلة بأكملها وإضرامه النار في مسكنهم يوم الخامس من يناير الماضي.
وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطاراً بالعثور على سبعة متوفين من عائلة واحدة داخل منزلهم، وانتقل أعضاءٌ بها لمناظرة الجثامين ومعاينة مسرح الجريمة، وانتدبت النيابة العامة أطباء مصلحة الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثامين، وخبراء معمل الأدلة الجنائية لرفع الآثار من مسرح الجريمة، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

وتوفيت اليوم الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي عن عمر ناهز 89 عاما بعد صراع مع المرض.

وأكدت الخبر ابنتها الفنانة غادة نافع. ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الكبيرة.

وأخيرا في الرياضة، فاز منتخب مصر الأول لكرة اليد على نظيره الغينى بنتيجة 39 / 22 فى افتتاح مشوار الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ24، والتى تستضيفها تونس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطنى على غينيا 19 /10 فى شوط شهد تفوق ملحوظ للفراعنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق