مصر في دقيقة

قاتل بائع الخمر: حذرته قبل إقامة الحد.. مصر في دقيقة

شرح لأبرز أخبار مصر في دقيقة

كشفت تحقيقات نيابة المنتزه أول، أن “ع.س”  المتهم  بقتل بائع الخمر بالإسكندرية يوسف لمعي، قد تردد عليه  قبل الجريمة  لأكثر من مرة وحذره  من بيع الخمور “لأنها حرام شرعًا”، وطبقا للتحقيقات فإن الضحية عندما لم يستجب للتحذيرات قرر القاتل أن “يقيم عليه الحد” . وكانت قوات الأمن قد ألقت على المتهم (ع.س) ، 48 عامًا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مختبئا في منطقة مهجورة بباكوس بالإسكندرية. وقال مصدر أمني إن المتهم لا يجيد القراءة والكتابة ويعمل بائع حلوي في منطقة فيكتوريا واكتسب من مهنته اسم شهرته (ع. عسلية).

وفي سياق متصل قال محمد إبراهيم، أمين عام نقابة محامي غرب الإسكندرية، إنه منع أي محام مقيد بنقابة غرب الإسكندرية من الدفاع عن المتهم بذبح بائع الخمور بشارع خالد ابن الوليد. وأكد على أنه المخالف ستتم إحالته لنجلس تأديب، مضيفًا “كفالة حق الدفاع لمن يستحق الدفاع عنه”، لافتًا إلى أن القرار يأتي تضامناً مع المحامي توني يوسف لمعي، نجل المجني عليه.

فيما ارتفع عدد قتلى ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية الشهر الماضي إلى 28 بعد وفاة لوريس نجيب متأثرة بجراحها. واستهدف تفجير قاعة الصلاة بالكنيسة الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء صلاة قداس يوم الأحد 11 ديسمبر الماضي، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وعلى صعيد مختلف، أعلن اليوم  وزير الزراعة، عصام فايد، قرار الحكومة بشراء القمح من الفلاحين طبقًا للسعر العالمي، مضيفًا إنه سيتم لشراء بمتوسط سعر الدولار في آخر شهرين سابقين اشترت بهم هيئة السلع التموينية، قبل الشراء من الفلاحين. وتوقع أن يصل سعر التوريد من الفلاحين إلى 540 جنيها وفقًا لآخر شهرين. وكانت مزارع خمس محافظات، هي الأشهر في صعيد مصر من حيث زراعة قصب السكر، هددت بالامتناع عن حصاده مالم ترفع الحكومة سعر الطن من 500 إلى 900 جنيه.

وقبل أيام من انطلاق بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم، أعلن المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر القائمة النهائية المشاركة ببطولة الجابون 2017 وضمت 23 لاعبًا. و شملت القائمة في حراسة المرمى كل من عصام الحضري وشريف إكرامي وأحمد الشناوي. وفي الدفاع أحمد المحمدي وأحمد فتحي وسعد الدين سمير وأحمد حجازي وأحمد دويدار وعلي جبر ومحمد عبد الشافي وعمر جابر وكريم حافظ.

وفي وسط الملعب جاء اللاعبون كالتالي: محمد النني وعبد الله السعيد وإبراهيم صلاح وطارق حامد وعمرو وردة ومحمد صلاح ورمضان صبحي ومحمود كهربا ومحمود تريزيجيه. وفي خط الهجوم ضم كوبر لاعبين فقط هما مروان محسن وأحمد حسن كوكا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق