العالم في 60 ثانية

قاتل المصلّين: لاعب شطرنج ضحية التنمّر.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

كشفت تحقيقات السلطات الكندية أن ألكسندر بيسونيت، هو المشتبه الوحيد في هجوم إطلاق النار على المصلين في كيبيك في كندا، والذي تسبب في مقتل ستة وإصابة 19 مصليًا، ووصف جيران وأصدقاء بيسونيت بأنه كان انطوائيا ووحيدا، وكان التلاميذ دائمي التنمر عليه في المدرسة. ويقول بعض أصدقائه من الجامعة، إنه يتبنى آراء سياسية يمينية متطرفة وإنه مولع بدونالد ترامب وماري لوبان، بالإضافة إلى شغفه بالشطرنج.

Alexandre-Bissonnette (1)

يعقد اليوم الثلاثاء مجلس الأمن الدولي اجتماعًا طارئًا بعد التجربة التي أجرتها إيران على صاروخ متوسط المدى، التجربة التي اعتبرتها إسرائيل وأميركا انتهاكًا لقرار مجلس الأمن، لكن روسيا من جانبها قالت إن القرار الدولي لا يمنع طهران من القيام بمثل هذه الأفعال. بينما قالت إيران إنها لن تستخدم صواريخها الباليستية لمهاجمة دولة أخرى مدافعة عن اختباراتها الصاروخية قائلة إنها ليست جزءًا من اتفاقها النووي مع القوى العالمية.

Photo

ومن جانب آخر أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سالي بيتس القائمة بأعمال وزير العدل أكبر محامية عن الحكومة الاتحادية، بعدما أقدمت على خطوة نادرة الحدوث من خلال رفض الدفاع عن قيود جديدة على السفر إلى الأراضي الأمريكية تستهدف سبع دول ذات أغلبية مسلمة.

وأعلنت كندا منح تأشيرات مؤقتة للعالقين في مطاراتها منذ إصدار ترامب قراره بمنع استقبال مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة، وترفض شركات الطيران السماح لآلاف المسافرين بالاتجاه إلى الولايات المتحدة. كان رئيس الوزراء الكندي قد قال في وقت سابق إن بلاده ترحب باللاجئين.

نتيجة بحث الصور عن كندا تمنح تأشيرات للعالقين في مطاراتها جراء قرار ترامب بشأن الهجرة

وفي الرياضة، حدد ليفربول مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني من أجل التخلي عن خدمات مدافعه، ممادو ساخو خلال الساعات الأخيرة من الانتقالات الشتوية، وحسب تقرير لـ”سكاي سبورتس” فإن ليفربول أخبر كريستال بالاس أنه لن يقبل أقل من 20 مليون جنيه إسترليني كسعر لساخو.

مقالات ذات صلة

إغلاق