أخبار

قاتل “إمام المسجد”: تأكدت إنه شيطان فقتلته

قال: طلبت منه يقرأ آية الكرسي وماعرفش

“إمام المسجد شيطان ومينفعش نصلي وراء الشيطان”، بهذه الكلمات بدأ الاستاذ الجامعي، المنسوب إليه تهمة القتل العمد للإمام زاوية الرحمة، أثناء صلاة الجمعة، أمس، والذى يقع في شارع الأمراء بمنطقة فيصل التابعة لحي الهرم، حديثه أمام جهات التحقيق، أثناء مناقشته حول ملابسات الواقعة”.

وأضاف: “ده إبليس وكان لازم يموت ولما دخل المسجد في صلاة الجمعة دخل معاه 40 شيطان.. فقتلت الشيطان”.

وتابع المتهم “أحمد. م” 42 استاذ جامعي (مفصول) قائلًا: “أنا رحت عشان أصلي الجمعة ولما شفت الأمام حسيت إن هو شيطان ودخل معاه شيطان، كأنه إبليس حضر في الكلام.. طلبت منه أن يقرأ آية الكرسي ومكنش عارف يقرأ الآية، أتأكدت إن هو شيطان.. فقتلته”.

وأصدرت النيابة قرارًا بحبس المتهم لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيقات أن جهات التحقيق، سوف تفحص الأوراق المقدمة من أسرة المتهم التي تفيد بأنه يعاني من انفصام في الشخصية، وكان يعالج لدى طبيب نفسي وانقطع عن العلاج منذ فترة زمنية.

وأضافت المصادر أن النيابة قد تقرر عرض المتهم على الطب النفسي لتوقيع الكشف الطبي عليه لبيان عما إذا كان يعاني من مرض نفسي من عدمه.

وفي سياق متصل أصدرت وزارة الأوقاف 4 قرارات، اليوم، منها: إلحاق الشيخ محمد نور، وكيل الوزارة بأوقاف الجيزة بمكتب رئيس القطاع الديني لحين انتهاء التحقيقات بمعرفة النيابة المختصة مع إحالته للنيابة، وتكليف الشيخ أمين عبدالواجد بتسيير أعمال مدير مديرية أوقاف الجيزة.

وتضمنت القرارات إعفاء هيثم معوض مدير إدارة أوقاف الهرم وعلي موافي مفتش المنطقة التي تتبعها الزاوية من العمل القيادي وعودة كل منهما للعمل إماما وخطيبا بأوقاف الجيزة وإحالتهما للنيابة للتقصير والإهمال في العمل والإخلال بأخص خصوصيات الواجب الوظيفي المكلفين به، فضلًا عن تكليف الإدارة المركزية للشئون القانونية بديوان عام وزارة الأوقاف بمتابعة التحقيقات الجارية في الحادث، ومعرفة أسباب ارتكاب الجريمة التي تمت اليوم بالزاوية المذكورة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق