في عيد ميلاده الأربعين..تامر حسني يغضب منافسيه “بالبصمة” الهوليودية

نشر تامر حسني صورته مع ريدلي سكوت وهو يضع بصمته أيضا في مسرح هوليود

احتفل عدد كبير من النجوم بذكرى عيد ميلاد صديقهم الفنان تامر حسني، الذي أتم عامه الأربعين، كما هنأوا صديقهم بتكريمه في أمريكا بعد أن وضع بصمة يديه وقدميه في المسرح الصيني بهوليود، ونشر فريق MTM  عبر صفحتهم على فيسبوك فيديو وهم يهتفون لتامر “البصمة يا تامر”.

كما احتفلت أيضا الفنانة روجينا وزوجها الفنان أشرف زكي بتامر على نفس الطريقة.

وتأتي احتفالات أصدقاء تامر حسني بعيد مولده بعد الجدل الذي أثاره حين نشر صورًا من “تكريمه” بوضع بصمة يديه وقدميه في المسرح الصيني بهوليوود، إذ شكك البعض في هذا التكريم، لكن تامر حسني رد على المشككين بنشر صور بصمة يده مع المخرج ريدلي سكوت وهو يضع بصمته أيضا.

وقال المشككون في الحدث إن البصمة ليس لها وجود بالمسرح الصيني، لكن تامر قال بعد ذلك إن بصمة اليدين والقدمين على الأسمنت تأخذ وقتا من شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى تتيبس وتصبح “ذكرى خالدة” على الأرض.

اقرأ ايضاً :   "ثلاثية مصرية" في القائمة الطويلة للبوكر العربية

وكان الممثل المصري المقيم بالولايات المتحدة ” سيد بدرية” قد أشعل الجدل حين  نشر فيديو على صفحته مؤكدا أن عرض فيلم “تصبح على خير” داخل قاعة المسرح الصيني كان خاصاً وليس عاماً، معتبراً أنّ تفاصيل التكريم “مدفوعة الثمن” وليست هدية من  هوليوود كما حدث مع بقية نجوم العالم.


لكن سيد بدرية عاد واعتذر لتامر حسني بفيديو قال فيه “أنا آسف يا تمورة أنا زي أبوك وأخوك”  ، فأعاد تامر حسني نشر الفيديو عبر صفحته على أنستجرام وكتب : ” الأستاذ سيد بدريه ممثل مصري بالخارج . عمل ڤيديو هاجمني فيه وجريدة الوطن نشرته دون اي تأكد من صحة الخبر او الڤيديو ودلوقتي لما عرف ان البصمه بتاخد وقت عشان تتحط. إعتزر بكل شجاعه ادبيه قدام كل الدنيا وانا قبلت إعتذارك بس كان نفسي تفرح لإبن بلدك على الإنجاز التاريخي اللي في حق مصر والعرب وعلى فكره انا اصلاً بحبك ربنا يكرمك”.

ونشر تامر حسني بعد ذلك عبر حسابه على انستجرام، لحظة التكريم وترحيب رئيس المسرح الصيني به وإعلان تكريمه مع النجوم الكبار في العالم وستوضع بصمته في الساحة الأمامية من المسرح وهو شرف كبير لأول فنان عربي يحصل على هذا التكريم، وتوضع بصمته في الساحة الأمامية للمسرح التي تتسع لـ 250 بصمة فقط من بينها بصمة تامر حسني إلى جوار بصمة مارلين مونرو وجوني ديب وبراد بيت.

اقرأ ايضاً :   إيهاب عبد الحميد عن خيارات الترجمة: "نسخة المترجم من رواية المؤلف"

لم ينته الأمر عند هذا الحد فقد عاد الممثل سيد بدرية بنشر فيديو عبر صفحته على  “فيسبوك” مؤكدا أن تامر حسني حذف جزءا من الفيديو، موضحا أن تامر حسني استأجر مكانا لبصمته وأنه لم يعتذر له.

 

 أما الناقد الفني البارز طارق الشناوي فقد صرح -عبر شاشة قناة دي إم سي- مؤكدا أن تكريم المطرب تامر حسني في إحدى صالات هوليود “مدفوع الأجر” وأن عرض فيلم “تصبح على خير”   في هوليود كان مدفوع الأجر أيضا.

و أوضح الشناوي أن “البصمة الأسمنتية” مدفوعة الأجر، وكان لا يجب على تامر حسنى أن يتورط في أمر كهذا، قائلًا: “ياريت تامر يكف عن تبديد طاقته خارج نطاق الإبداع”.

 

 

 

غادة قدري

غادة قدري