في زيارة تاريخيّة.. الملك سلمان يستقبل البطريرك اللبناني بشارة الراعي (صور)

تعتبر الزيارة الرسميّة لرجل دين كبير وغير مسلم مثل الراعي انفتاحًا دينيًا نادرًا من قبل الرياض


رويترز – بي بي سي

استقبل العاهل السعوديّ، الملك سلمان، البطريرك الماروني اللبنانيّ بشارة بطرس الراعي اليوم الثلاثاء في مكتبه بقصر اليمامة في العاصمة السعوديّة الرياض.

ووصل الراعي في زيارة تاريخيّة للمملكة وسط إجراءات أمنية مشددة مساء أمس الإثنين في زيارة تتجه إليها الأنظار وسط توترات سياسية دفعت بلبنان إلى واجهة الصراع الإقليمي بين الرياض وطهران.

والتقى الراعي اليوم أيضًا رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الموجود في الرياض حاليًا، وهذه هي أكبر زيارة لمسؤول لبناني كبير للمملكة منذ بدء الأزمة التي أثارها إعلان الحريري استقالته من رئاسة وزراء لبنان في الرابع من نوفمبر من العاصمة السعودية.

الراعي يصافح الحريري خلال زيارته للسعودية

وتعتبر الزيارة الرسميّة لرجل دين كبير وغير مسلم مثل الراعي انفتاحًا دينيًا نادرًا من قبل الرياض. ويعتزم الراعي لقاء رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الموجود في الرياض حاليّا، وولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان.

وقال الراعي للصحفيين مساء الإثنين إن استقالة الحريري فاجأت اللبنانيين بالطبع وأصابتهم بالحزن وتسببت في حالة من الجمود. وأضاف أنه يأمل في الحديث بهذا الموضوع في أثناء زيارته للسعودية.

“بالطبع استقالته فاجأت اللبنانيين وأحزنتهم وأحدثت لديهم نوعا من الصدمة”، وأضاف “نرجو أن نتحدث بهذا الخصوص خلال الزيارة”.

لكن الراعي أشار إلى أن زيارته المقررة من قبل نشوب الأزمة ليست سياسية وإنما تهدف إلى تعزيز التسامح الديني والتعايش في منطقة يعصف بها الصراع الطائفي.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو: مؤبد لمرسي وإعدام للشاطر في "التخابر"

وتقول وزارة الثقافة والإعلام السعودية إن المرة الأخرى الوحيدة التي زار فيها بطريرك مسيحيّ المملكة كانت في عام 1975.

فاطمة لطفي

فاطمة لطفي