أخبارمنوعات

في تقرير صادم.. بهذه الأسعار تباع بياناتك عبر “فيسبوك” و”تويتر”!

خبراء: بإمكان المستخدمين حماية بياناتهم باعتماد نظام التحقق

Dailymail

كشف تقرير عن عرض حسابات الدخول عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للبيع على مواقع “الويب المظلم”، مقابل 3.90 دولارا أمريكيا، بينما تباع بيانات عناوين البريد الإلكتروني مقابل 2.70 دولارا أمريكيا.

وأوضح خبراء شركة “موني جورو” أن هذه البيانات تتم سرقتها لبيعها للشركات التي ترغب في إطلاق إعلانات موجهة عبر “فيسبوك”، مؤكدين على أن حياة مستخدم ما على الإنترنت من الممكن أن تكون متاحة مقابل 970 دولارا فقط بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور وعناوين البريد الإلكتروني.

ونصح خبراء في تقريرهم الذي نشره موقع صحيفة الديلي ميل البريطانية، أنه بإمكان المستخدمين حماية أمن بياناتهم عبر “فيسبوك” باعتماد نظام التحقق، والذي يسمح بإرسال رسالة نصية إلى هواتف المستخدمين متضمنة كودا خاصا.

كان موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أعلن يوم الجمعة الماضي، تعرضه لأزمة أمنية عرضت نحو 50 مليون مستخدم للاختراق.

وأوضح التقرير أن عمليات تسجيل الدخول على موقع “ريديت”، يتم بيعها مقابل 2.09 دولارات، وتباع كلمة المرور لموقع “إنستجرام” مقابل 6.30 دولارا، بينما تباع كلمة المرور لموقع “بينتريست” مقابل 8.48 دولارا، وسجل سعر البيع لكلمة مرور “تويتر” 3.26 دولارا.

وأشار التقرير إلى أن قيمة كلمة مرور لـ”الهوت ميل” 3 دولارات، أما كلمة مرور “جي ميل” فتصل إلى 3.26، مقابل كلمة مرور “AOL” والتي سجلت 2.74 دولارا للبيع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق