رياضة

في تصنيف لأقوى أندية العالم.. “الأهلي” ممثل العرب وأفريقيا الوحيد

ضمت قائمة "فرانس فوتبول" 30 ناديا.. وليفربول الخامس عالميًا

المصدر: Skynews
أصدرت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، مؤخرا، تصنيفا لأقوى أندية كرة القدم في العالم، كاشفة عن أفضل ناد في تاريخ كرة القدم، بناء على دراسة مبنية على عدة جوانب، قامت بها المجلة التي تمنح سنوياً جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.
واستطاع فريق عربي وحيد أن يضمن مكانا في القائمة، التي تتضمن 30 ناديا على مستوى العالم، وسط هيمنة إسبانية.

وضمت قائمة العشرة الأوائل فرقا من إسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا، حيث حل ريال مدريد الإسباني في المرتبة الأولى، بمجموع نقاط بلع 184 نقطة، متبوعا بغريمه التقليدي برشلونة 177 نقطة، أما فريق مانشستر يونايتد فحل في المرتبة الثالثة بـ151 نقطة.

وحل فريق بايرن ميونخ الألماني في المركز الرابع بـ135 نقطة، وليفربول الإنجليزي في المركز الخامس بـ120 نقطة، ويوفنتوس الإيطالي سادسا بـ107 نقاط، وباريس سان جيرمان سابعا بـ94 نقطة، وتشيلسي ثامناً بـ91 نقطة، ثم مانشستر سيتي بـ89 نقطة، وأرسنال في المركز العاشر بـ88 نقطة.

وحل نادي الأهلي المصري في المرتبة الـ22 برصيد 23 نقطة، وهو الفريق العربي الوحيد الذي دخل التصنيف الشهير في الأوساط الرياضية.

واعتمد التصنيف الفرنسي، معايير دقيقة مثل عدد الألقاب والكرات الذهبية التي نالها الفريق، وقيمة الفريق على الصعيد المالي، إلى جانب حجم إيراداته السنوية ومصاريفه وإيرادات البث التليفزيوني، والمتابعة على المنصات الاجتماعية، وكذلك القيمة التي يمثلها في تاريخ اللعبة.

وشمل التصنيف الرياضي 30 فريقا من العالم بأكمله، وتمت دراسة 85 فريقا في البداية لأجل رصد “أسياد” كرة القدم في العالم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق