رياضة

في الذكرى الخامسة للمذبحة: ضحايا بورسعيد بلا تأبين

الموقع الرسمي للنادي الأهلي لم يشر إلى ذكرى المذبحة

 

زحمة

ألغت مجموعة  أولتراس أهلاوي التجمع الذي دعت له اليوم في الذكرى الخامسة لمذبحة بورسعيد، وقالت في بيان أن بعض أعضائهم من المقبوض عليهم قبل أيام تعرضوا لتهديدات بعدم الخروج من السجن و”ملاقاة نفس مصير شهداء بورسعيد” حال إحياء ذكرى المذبحة.

وتابع بيان الأولتراس الصادر في الساعات الأولى من صباح اليوم، أن الداخلية أعلنت تواجدها بمحيط ملعب التتش اليوم تزامنا مع ذكرى المذبحة “لمنع الاحتكاكات”، في حين أن فعالية إحياء ذكرى المذبحة تحدث كل 4 سنوات دون وجود أمني من الداخلية.

وأضاف البيان أن الأولتراس لن ينصاعوا لمساعي وزارة الداخلية بإقامة الفعالية بحديقة الفسطاط و “إغفال كل من له دور في المذبحة والتركيز فقط علي جماهير المصري وبور سعيد وإغفال دور الداخلية الأبرز في القضية.”

وفي الوقت نفسه لم يعلن النادي الأهلي بشكل رسمي عن أي فعاليات لإحياء الذكرى الخامسة للمذبحة، ولم يشر على الموقع الرسمي للنادي إلى الذكرى في حين نشرت الصفحة الرسمية للنادي على فيسبوك منشورًا جاء فيه: ” الذكرى الخامسة علي فراقكم لن ننسى من عاشوا على حب هذا الكيان .. لن ننسى من أحبوا النادي من القلب فرحلوا عنا وظلوا هم في القلب .. ستبقون فى القلب أبد الدهر.”

كانت السلطات الأمنية أخطرت مسؤولي النادي الأهلي برفضها إحياء مجموعة الأولتراس ذكرى مذبحة بورسعيد في ملعب مختار التتش في الجزيرة، بينما قالت مصادر أمنية يوم الجمعة إن الأمن سيطلب من الجماهير إقامة الفعالية في حديقة الفسطاط كما فعلت مجموعة أولتراس وايت نايتس العام الماضي عند إحياء ذكرى مذبحة الدفاع الجوي.

نص بيان الأولتراس:

علي مدار الايام السابقة يتعرض عدد كبير من اعضاء الجروب لاقتحامات مستمرة من بيوتهم و القبض علي ذويهم في حال عدم تواجدهم.

بل وصل الأمر إلي القبض علي أخ فرد من أعضاء الجروب و تلفيق التهمة الموجه لأخيه له كما هي….

ذلك ناهيك عن التهديات المستمرة للمحبوسين بإنهم لم يخرجوا من سجنهم في سجن 15 مايو المشدد في حالة حضور الجروب لاحياء ذكرى الشهداء غدا ….هذا بالاضافة الي التهديد العلني بالقتل و ملاقاة نفس مصير شهداء بورسعيد يوم ذكراهم….

في الحقيقة لا نفهم بيان الداخليه بخصوص احداث الذكري و مفاداته بانهم سيتواجدون في مكان الذكري لمنع الاحتكاك مع قوات الامن…. ذكري تقام منذ 4 سنوات دون تواجد امني تحضر الداخلية في السنة الخامسة خوفا من حدوث احتكاكات مع الامن…. ربما لغتكم العربية لا تسعفكم الى التعبير عن نواياكم السيئة وتذويقهابطريقة مغلفه….

لكننا نظن انفسنا نفهكم جيدا ونفهم مخططكم في تشويه صورة المجموعة و الجر بها الي حرب شوارع لتكملوا مخططكم الذي بدا بحبس اعضاء الجروب و ترحيلهم الي سجن 15 مايو المشدد في ظرف 24 ساعة بتهمة الدعوة الي التظاهر و الاعتداء علي قوات الامن غدا ….

ونعلم جيدا مخططكم و نعلم حرصكم علي استغلال المشاعر المكبوتة لجماهير الاهلي في هذا اليوم و حرصهم علي التواجد لاحياء ذكري شهدائم في اغراض دنيئة اهدافها تشويه صورة المجموعة و اكمال المخطط و الاتهامات الفارغة لاعضاء المجموعة لاحداث الفوضي التي بدات باحراز وهمية كتيشرتات الاهلي و 74 ….

و كما اننا ايضا لا ننساق وراء مساعيكم باقامة الذكري الخامسة في حديقة الفسطاط بتعليمات من سيادتكم باغفال كل من له دور في المذبحه و التركيز فقط علي جماهير المصري و بور سعيد و اغفال دور الداخلية الابرز في القضية ….

و علي كل ما فات يعلن الجروب عدم تواجده في اي مكان غدا لاحياء ذكرى الشهداء و مهما طال الزمن الحق لا يموت و دوام الحال من المحال.

مقالات ذات صلة

إغلاق