سياسة

في الجلسة رقم 48: تجديد حبس “معتقل التيشيرت” 45 يوما رغم انتهاء مدة الحبس الاحتياطي

تجديد حبس “معتقل التيشيرت” 45 يوما في الجلسة رقم 48

محمود محمد
محمود محمد

زحمة، اليوم السابع، و البداية

أمرت  محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، اليوم الأحد، بتجديد حبس محمود محمد الشهير بـ”معتقل التيشيرت”  45 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهما بالتظاهر والتحريض على العنف. عقدت جلسة تجديد الحبس داخل غرفة المداولة، وطالبت نيرة السيد الحاضرة عن المتهمين بإخلاء سبيلهما لتجاوزهما لفترة الحبس الاحتياطى وهي عامان  كاملان ..

وجاءت مجمل جلسات القضية،  في 47 جلسة تجديد حبس و3 جلسات استئناف، تعذر خلالهما إحضار محمود من محبسه 29 مرة لأسباب أمنية لا يتم ذكرها، كان بينهما 8 مرات بشكل متتال تضمنها الحصر من تاريخ 8 يناير 2015 وحتى 18 مارس 2015م، ليكون بذلك مجمل الجلسات التي حضرها محمود 18 جلسة فقط، تَجدد فيها جميعًا حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيقات، ماعدا جلستين جُدد له 15 يومًا.

  كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على محمود في كمين أثناء أحداث الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير عام 2014م، لارتدائه تيشيرت مدون عليه جملة «وطن بلا تعذيب»، ووجهت له النيابة اتهامات بالانتماء إلى جماعة إرهابية، وحيازة مفرقعات ومولوتوف والتحريض على أعمال عنف، في المحضر رقم 715 لسنة 2014 إداري المرج .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق