منوعات

“في إيرلندا.. صورة البطاقة “سيلفي

سيتمكن الأيرلنديون هذا العام من استخدام الصورة السلفي في بطاقاتهم الشخصية

Yahoo- أندى بوكسال

ترجمة دعاء جمال

5bdc98af968fab0c72bcc0ada67f648da00d9dab

سيتمكن الأيرلنديون، هذا العام، من شراء بطاقة هوية رسمية على شكل جواز سفر، باستخدام صورة سيلفى. إظهار البطاقة فى المطار يسمح لصاحبها بالسفر إلى أنحاء أوروبا دون جواز سفر كامل. وسيتم تصميم تطبيق رسمى للحصول على البطاقة، ويعمل بإضافة المعلومات الشخصية، ثم صورة السيلفى.

هذا صحيح، صورتك السيلفي سيلتقطها تطبيق صور معتمد من الحكومة، ولا يمكن استخدام صورة كنت قد نشرتها على إنستجرام أو صورة محسنة باستخدام وسائل التجميل العديدة الموجودة في تطبيقات الصور. وتوقع وجود تكنولوجيا ذكية تمكن التطبيق من مسح صورتك إذا كانت كصور وجه البطة، أو أقنعة رأس الحصان أو صور لتقليد الحيوانات. بمجرد وصول البطاقة تصبح صالحة لخمس سنوات، محطمة أحلام محبى السيلفى في تحديث صورهم كل يوم.

لا تصلح البطاقة للسفر خارج دول الاتحاد الأوروبى، لكن سيكون لها استخدامات أخرى. على سبيل المثال، يمكن استخدامها كبديل إذا فقد المالك جواز سفره، أو كوسيلة مؤقتة للسفر بينما يتم تجديد جواز السفر أو تغييره. ولأنها بحجم بطاقة الائتمان، سيكون من السهل استخدامها لتحديد الهوية أيضاً. وتسمح بعض الدول الدول الأوروبية للأشخاص بالسفر بين الدول باستخدام بطاقة الهوية الوطنية.

بدأ إطلاق “بطاقة جواز السفر” فى أيرلندا فقط، وستصبح متوفرة من يوليو المقبل، بتكلفة 35 يورو أو حوالى 40 دولار. ليس واضحاً إذا كانت بداية لنشرها على نطاق أوسع فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، أو خارج فى أوروبا.

إذا اثبت المخطط نجاحه، سيكون من الممكن الموافقة على استخدام السيلفى فى الوثائق الرسمية الأخرى، بشرط أخذها بواسطة تطبيق مخصص للهواتف الذكية. وفي خطوة مشابهه تنوي ولاية “ديلاوير” الأمريكية إصدار رخصة قيادة رقمية فى 2016، وعلى عكس الباسبور السيلفى، لن يكون لها نسخة ورقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق