منوعات

في إندونيسيا: تغطية تماثيل حوريات البحر العارية احترامًا للتقاليد

"الآن، لن يرتكب أحد الزنا من النظر إلى ثديي حوريات البحر"

المصدر: theguardian

 

قررت إدارة متنزه في إندونيسيا تغطية زوج من تماثيل حورية البحر العارية، بقماش من اللون الذهبي؛ احتراما للتقاليد والعادات والقيم الشرقية هناك، وفقًا لصحيفة جارديان البريطانية.

وغُطي تمثالان عاريان يمثلان حورية البحر في متنزه إندونيسي  بوضع أغطية ذهبية اللون على ثدييهما ، في محاولة لجعلهما أكثر “ملاءمة وجاذبية” للعائلات.

وتم عرض التماثيل العارية لسنوات في Ancol Dreamland بجاكرتا، لكن السياسة الأخيرة لاحترام “القيم الشرقية” تعني أن حوريات البحر قد تم تغطيتها.

وقالت المصادر إن التماثيل كانت مغطاة في البداية بنسيج ذهبي، لكن تم نقلها لاحقًا إلى منطقة أكثر عزلة بعد أن استمر الزوار في سحب الأغطية.

وأكدت المتحدثة باسم أنكول دريم لاند، ريكا ليستاري، أنه لم يكن هناك ضغط من أي مجموعة خارجية. وقالت: “أنكول يحاول أن يصبح متنزهًا وقضاء عطلة للعائلات”.

نتيجة بحث الصور عن ‪Sea change: Indonesia fun park covers up breasts of its giant mermaids‬‏

 

ولم يمنع انتقال الحديقة من السخرية على نطاق واسع، وكتب الممثل الكوميدي سولي سوليهون على تويتر: “شكرا أنكول. الآن، لن يرتكب أحد الزنا من النظر إلى ثديي حوريات البحر”،

في وقت سابق ، قالت ليستاري لصحيفة كومباس الإندونيسية: “نحن شعب شرقي، لدينا ثقافة شرقية، لذلك ما كان غير مناسب جعلناه أكثر ملاءمة، إنها مجرد مسألة إدراك، لأن ما قمنا به كان الأفضل بالنسبة لنا، إنه شيء جيد، فلماذا لا”.

جدير بالذكر أن إندونيسيا تعد أكبر دولة ذات غالبية مسلمة في العالم، والقيم الاجتماعية المحافظة نسبياً سائدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق