مجتمع

في إطار “16 يومًا من النضال”.. “الشباب والرياضة” تُطلق حملة وحفلًا ضد التحرش

“مسار إجباري” و”بهججة”.. نجوم حفل “الشباب والرياضة” لإطلاق حملة “ضد التحرش”

زحمة

تطلق وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية الوزير د.أشرف صبحي حملة شباب ضد التحرش، وذلك يوم الخميس 29 نوفمبر الجاري، في مركز شباب الجزيرة، في حدث فني يشمل عرضًا مسرحيًا وموسيقى، وكذلك معرضًا للمبادرات المختصة في مناهضة التحرش.

تأتي الحملة في إطار التعاون مع وكالة التعاون الدولي الألماني (GIZ)، بتكليف من حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية، والذي نتج عنه وضع أول سياسة رسمية مصرية وعربية مناهضة للتحرش، تبنتها وزارة الشباب والرياضة.

وقالت دينا فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني في الوزارة، إن السياسة تستهدف توفير بيئة آمنة من التحرش في ديوان الوزارة، وكل المؤسسات التابعة لها من مراكز ومديريات الشباب، وتتضمن السياسة آليات الشكوى عن أي واقعة، واتخاذ إجراءات للتحقيق والتعامل معها.

ويلقي أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كلمة افتتاحية، وذلك بحضور ممثلين عن وزارات مصرية أخرى ومنظمات دولية. ويشمل الحدث معرضا لمنظمات المجتمع المدني المعنية بملف مواجهة التحرش، وحفلا غنائيا للفنانة يسرا الهواري، وفريق “مسار إجباري”، وفريق بهججة“، والفنانة شيرين عبده.

ويتزامن الاحتفال مع الحملة الدولية لمناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة “16 يوم من النضال” بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 نوفمبر من كل عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق