أخبار

في أول ساعات 2019.. طعن ودهس في مانشستر واليابان وحداد في روسيا

إصابة 9 أشخاص في طوكيو في حادث دهس "متعمد" وطعن 3 في مانشستر

مع أول ساعات العام الجديد، شهدت بعض المدن حوادث تسببت في وقوع إصابات، بينما أعلنت مقاطعة تشيليابينسيك الروسية يوما حدادا على ضحايا حادث انفجار الغاز في ماغنيتاغرسيك.

ففي اليابان، أصيب 9 أشخاص بجروح أحدهم إصابته خطرة في حادث “دهس متعمد”، وقع بعد دقائق على دخول رأس السنة الميلادية الجديدة في وسط العاصمة اليابانية، طوكيو.

وقالت الشرطة في تصريحات لـ”CNN”، إنها فتحت تحقيقا بالحادثة وأن شخصا يدعى كازوهيرو كوزاكابي، 21 عامًا، اعتقل للاشتباه بإقدامه على محاولة قتل.

واعترف كوزاكابي للشرطة في بداية التحقيق أنه أقدم على “عمل إرهابي”، ليعود بعدها ويغيّر إفادته قائلا إنه قام بذلك للاعتراض على عمليات الإعدام في البلاد.

وفي مدينة مانشستر الإنجليزية، شهدت محطة فيكتوريا للقطارات حادث طعن، بحسب “BBC”  البريطانية، حيث هاجم رجل يحمل سكينا امرأة ورجل في الخمسينيات، واحتجزت الشرطة الرجل للاشتباه في قيامه بمحاولة قتل.

وقال ضباط إن شرطة مكافحة الإرهاب تتولى التحقيق في الحادث، ولكنها ما زالت تبحث عن الدافع وراء الحادث.

وفي روسيا، أعلن حاكم مقاطعة تشيليابينسك، بوريس دوبروفسكي، بحسب وكالة “سبتنيك” الروسية، غدًا يومًا للحداد على أرواح ضحايا حاد انفجار الغاز في مدينة ماغنيتاغورسك.

كانت مدينة ماغنيتاغورسك شهدت انفجار غاز في مبنى سكنى، مما نتج عنه مصرع 8 أشخاص، حتى الآن، وفقدان أكثر من 30 شخصا تحت الأنقاض. كما تم إجلاء السكان إلى عدد من أماكن الإقامة المؤقتة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق