فيلمان لبناني وسوري على قائمة ترشيحات الأوسكار 2018

ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2018

 

من فيلم The Shape Of Water

 

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2018.

وتضمنت قائمة الترشيحات القصيرة وجود الفيلم اللبناني “قضية 23” (الإهانة) للمخرج زياد الدويري، ضمن قائمة الترشيحات النهائية لجوائز أوسكار فئة أفضل فيلم أجنبي.

كما جاء ضمن قائمة فئة أفضل فيلم أجنبي، الفيلم الروسي “Loveless” للمخرج أندريه زفياجينتسيف.

وضمت القائمة أيضا فيلم “A Fantastic Woman” من تشيلي للمخرج سيباستيان ليليو، وفيلم ” On Body And Soul” المجري، للمخرج إيلديكو إيندي، وفيلم “The square” السويدي للمخرج روبن استلوند.

ودخل الفيلم السوري “آخر الرجال في حلب” دخل دائرة الترشيحات في فئة أفضل فيلم وثائقي، وهو من تأليف وإخراج فراس فياض، وقد فاز من قبل بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في قسم السينما العالمية في (مهرجان ساندانس السينمائي).

وحصل فيلم “The Shape Of Water” على 13 ترشيحا لجوائز الأوسكار، بما في ذلك فئة أفضل فيلم، في قائمة ضمت أفلام  Call Me by Your Name، و”Darkest Hour”، و”Dunkirk”، و”Get Out”، و”Lady Bird”، و”Phantom Thread”، و”The Post”، و”Three Billboards Outside Ebbing”.

وضمت كذلك قائمة أفضل مخرجين، كريستوفر نولان عن فيلم “Dunkirk”، وجوردان بيلي عن فيلم “Get Out”، وجيوليرمو ديل تورو عن فيلم “The Shape Of water”، وجريتا جروينج عن فيلم “Lady Bird”، وبول توماس أندرسون عن فيلم “Phantom Thread”.

اقرأ ايضاً :   السيسي: نفذنا 11 ألف مشروع بتكلفة 2 تريليون جنيه

فيما ضمت قائمة أفضل ممثلين، دانييل دي لويس، وتيموثي تشالاميت، ودانييل كالوويا، وجاري أولدمان، ودنزيل واشنطن.

كما ضمت قائمة أفضل ممثلات، سالي هاوكينز، وفرانسيس ماكورماند، ومارجوت روبي، وسيروزي رونان، وميريل ستريب.

غادة قدري

غادة قدري