العالم في 60 ثانية

فيفا يعلق على “العمليات السوداء” في قطر.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 30 يوليو 2018

زحمة

“فيفا” يعلق على تقرير “العمليات السوداء” في قطر

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه أجرى تحقيقا شاملا في اختيار الدول المضيفة لبطولتي كأس العالم لكرة القدم عامي 2018 و2022.

وقال متحدث باسم المكتب الصحفي للفيفا في حديث لوكالة “سبوتنيك“، ردا على طلب التعليق حول المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام، حول انتهاكات في اختيار قطر كمكان لاستضافة كأس العالم 2022: “أما بالنسبة للمناقصة لعقد بطولة العالم في 2018 و2022، فإنه، كما تعلمون، تم إجراء تحقيق شامل [من قبل الرئيس السابق لغرفة التحقيقات في لجنة الأخلاق]، مايكل غارسيا، والنتائج التي توصل إليها وردت في تقرير نشر على الموقع الرسمي للفيفا”.

وأردوغان يجري أكبر تغيير داخل الحزب الحاكم في تركيا

ذكرت وسائل إعلام تركية أن رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان، يعتزم إجراء تغييرات كبيرة في التشكيلة الداخلية لـ”حزب العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا.

وأوضحت جريدة “الزمان” التركية، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، أنه من المتوقع أن يعلن أردوغان، الذي يتزعم “حزب العدالة والتنمية”، خلال اجتماعه العام الذي من المقرر أن يعقد في 18 أغسطس المقبل.

والإمارات تمهل عدة مؤسسات مهلة لتحقيق رضا موظفيها

نشر رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدة قد تبدو غريبة من نوعها على الكثيرين، لا سيما القاطنين أغلب الدول العربية، لكنها عادية في دولة تُولي راحة وسعادة المواطن اهتمامًا بالغًا مثل الإمارات.

في تغريدته، كتب حاكم دبي: “اطلعت على تقارير رضا الموظفين في ٤٠ جهة حكومية اتحادية.. تصل نسبة الرضا في بعض الجهات ٩٣٪ ولدينا ٥ جهات تقل فيها نسبة الرضا عن ٦٠٪ ! هذه النسب غير مقبولة. رضا الموظفين مفتاح لرضا المتعاملين”، لم يكن هذا الجزء الأكثر غرابة في التغريدة، بل قد تندهش أكثر إذا اطلعت على الجزء الثاني الذي قال فيه: “6 أشهر مهلة نعطيها لمدراء هذه الجهات لتغيير بيئة العمل. رأس مال الحكومة الأغلى هو موظفيها”.

وترامب: مستعد للقاء الرئيس الإيراني بدون شروط مسبقة

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، استعداده للقاء نظيره الإيراني، حسن روحاني، بدون شروط مسبقة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك بينه وبين رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، عقد في البيت الأبيض، رد ترامب على سؤال عما إذا كان مستعدا للقاء روحاني، قائلا: “يمكنني لقاء أي واحد. أنا أؤمن بلقاءات”، لا سيما في حالات يوجد فيه خطر حرب.

واليونان تعتقل عشرات المهاجرين بتهمة محاولة السفر بوثائق مزيفة

اعتقلت الشرطة في اليونان عشرات المهاجرين على مدار أسبوع بتهمة محاولة السفر لدول أوروبية أخرى بجوازات وبطاقات هوية مزيفة.

وأفادت الشرطة اليونانية، اليوم الاثنين، بأنه في جزيرة كريت قدم ما مجموعه 66 شخصا وثائق سفر مزيفة في مطارات هيراكليون وخانيا وسيتيا خلال محاولة صعود على متن رحلات جوية متجهة إلى ألمانيا وفرنسا وغيرها من دول وسط وغرب أوروبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق