العالم في 60 ثانية

فيسبوك يستعد لإطلاق عملته الرقمية “ليبرا”.. الثلاثاء 18-6-2019

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 18-6-2019

 

يستعد فيسبوك لإطلاق عملة رقمية جديدة تدعى “ليبرا” العام القادم.

وسيتسنى للمستخدمين الدفع بهذه العملة عبر تطبيقاته الخاصة وعبر تطبيق واتسآب.

وقال فيسبوك إن شركة سيارات “أوبر” وشركة بطاقات الدفع الإلكتروني “فيزا” يحتمل أن تقبل العملة الرقمية الجديدة في المستقبل. لكن هناك قلقا بشأن كيفية حماية شخصية المستخدمين ونقودهم، وكذلك بسبب احتمالات تقلب العملة.

واضاف فيسبوك أن “ليبرا” ستخضع لإدارة مستقلة وستكون مدعومة بأصول حقيقية، وسيكون الدفع باستخدامها بسهولة إرسال رسالة نصية.

وهذا هو آخر مشروع لاستحداث خدمة دفع رقمي يقوم به عملاق تكنولوجيا، بعد غوغل باي وابل باي وسامسونغ باي، على الرغم من أن تلك الخدمات ليست مؤسسة على عملة رقمية.

 

قالت وكالة الأنباء السعودية إن مجلس الوزراء السعودي حث المجتمع الدولي يوم الثلاثاء على اتخاذ إجراءات حازمة لضمان سلامة الملاحة في الممرات المائية بالمنطقة.

حول أزمة إيران، حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي العالم يوم الثلاثاء من فتح ”أبواب الجحيم“ في منطقة الشرق الأوسط وندد بالضغوط الأمريكية على إيران داعيا إياها لعدم الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وكانت واشنطن قد انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني قبل أكثر من عام. وتصاعدت المخاوف من مواجهة بين إيران والولايات المتحدة منذ الهجوم على ناقلتي نفط في خليج عمان يوم الخميس والذي ألقت واشنطن باللوم فيه على طهران.

 

ومن الصين إلى هونج كونج اعتذرت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام مجددا يوم الثلاثاء وقالت إنها استمعت إلى صوت الشعب ”عاليا وواضحا“ بعد بعض أعنف الاحتجاجات في المدينة على مشروع قانون للتسليم كانت لام قد روجت له ثم أرجأته.

وسيسمح مشروع القانون بتسليم المتهمين لبر الصين الرئيسي وفقا لكل حالة على حدة. وتظاهر نحو مليوني شخص في الشوارع يوم الأحد رغم تأجيل مشروع القانون وطالبوا لام بإلغائه تماما والتنحي.

 

واخيرا في الرياضة، يخضع ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لاستجواب على أيدي محققين فرنسيين بمكتب مكافحة الفساد، وذلك على خلفية اتهامات تتعلق بفوز قطر بتنظيم مونديال كأس العالم 2022.

وكان الفرنسي بلاتيني، 63 عاما، رئيسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن تم إيقافه عام 2015 لدواعي أخلاقية.

ولطالما أنكر لاعب خط الوسط الفائز بالكرة الذهبية ثلاث مرات ارتكاب أية مخالفات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق