سياسة

فيسبوك نفذ تهديده: مذبحة “اللايكات المزيفة”

  تعرّف على أبرز الخاسرين في سياسة فيسبوك لحذف علامات الإعجاب  المزيفة.
MTV

زحمة دوت كوم

وجهت  إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”  في منتصف مارس الحالي  ضربة جديدة ضد الحسابات المزيفة وغير النشطة، لتحذف “ملايين اللايكات” من صفحات شهيرة وأخرى أقل شهرة،  في استمرار للقرار الذي بدأت تنفيذه على دفعات في عام 2012 وأدى إل فقدان   العديد من الصفحات الرسمية التابعة لمؤسسات إعلامية معروفة وعلامات تجارية بارزة الكثير من علامات الإعجاب “اللايك”، فضلا عن خسارة صفحات شخصية عديدة الكثير من علامات الإعجاب..

ويسعى “فيسبوك” إلى تطبيق تلك السياسات بعد أزمة نشبت مع المعلنين على الموقع أدت إلى مقاضاة بعضهم لإدارة “فيسبوك”. ويشتكي المعلنون من أن الاعلانات المنشورة على “فيسبوك” تجلب لهم مئات الحسابات وعلامات الإعجاب المزيفة أيضا، وهو ما يعني أن المعلنين لا يصلون إلى عملائهم المستهدفين على الانترنت.

وأحصى عدد من العاملين في مجال الميديا العالمية عدد الحسابات وعلامات الإعجاب المزيفة المحذوفة من صفحات تابعة لوسائل اعلام وصحف وقنوات شهيرة.  وقاموا بترتبيها في جداول: وأبرزهم  براندون يلفر مان من “وول ستريت جورنال” وسمير مزراحي الذي يعمل في “بازفيد فيديو” وهو أحد المواقع القليلة التي لم تخسر في “مذبحة اللايكات”، وتظهر الجداول   عدد علامات المتابعين لكل صفحة قبل وبعد تطبيق قرارات فيسبوك. وبلغت الحسابات وعلامات الاعجاب المزيفة  التي فقدتها  بعض الصفحات: 5  ملايين علامة إعجاب وهمية على صفحة موقع يوتيوب، وحوالي مليون و400 ألف على صفحة كيم كارديشان.

و740 ألف لايك مزيف على صفحة جريدة دايلي ميل.

ومن أبرز صفحات المواقع التى تأثرت بالقرار؛ صفحات  ياهو، وهافنجتون بوست، وفوكس نيوز،  ، واللاعب رونالدو، وبازفيلد فيديو وغيرها من المواقع الإخبارية والترفيهية. التي يوضحها الجدول التالي للفترة بين 11 إلى 23 مارس الجاري:

  fake likes

.

 

وعلى الرغم من الحذف كان موقع بازفيد أحد المواقع القليلة الذي اوداد عدد علامات الإعجاب بها بمقدار 124 ألف علامة إعجاب جديدة

buzzfeed video

.

خسرت كيم كاردشيان مليون و444 ألف علامة لايك

kim

.صفحة يوتيوب كانت أكبر الخاسرين بحوالي 5 ملايين و600 ألف لايك

Youtube

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق