زحمة

فيسبوك قد يتراجع عن إبعاد صفحات الشركات من الـ”News Feed”

التجربة لم تكن ناجحة.. ولكن! –

engadget

ترجمة وإعداد – شيماء الخولي

هل أحببت فكرة تقسيم “آخر الأخبار – News Feed” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى قسمين؟ لا؟

حسنا.. لست وحدك.

حيث أجرت الشركة العالمية دراسة بشأن هذا الأمر، انتهت إلى أن التحديث الجديد، “البحث عن الأخبار – Explore Feed”، ليس ذا شعبية بين مستخدمي “فيسبوك”.

وكان من المفترض أن يساعد الـ”Explore Feed” المستخدمين على رؤية المزيد من منشورات الأصدقاء والعائلة، ونقل صفحات الشركات والمشاهير إلى قسم آخر، ولكن المستخدمين لم يكونوا سعداء بنتائج هذه التجربة، وقال فيسبوك إن المستخدمين غير راضين عن المنشورات التي يرونها، وأنها لم تساعدهم فعلا في التواصل مع دائرتهم الاجتماعية.

ولن يدهشك الأمر عندما تعلم خطة فسبوك البديلة، فالشركة تعيد التركيز حاليا على الـ”News Feed” لإسعاد هؤلاء الذين يرغبون في رؤية المزيد من منشورات أصدقائهم، وتخطط أيضا لتحسين النتائج الأخيرة عن طريق اختيار أماكن الاختبار وإطلاع المستخدمين على نتائج هذه التجارب.

ويجري فيسبوك اختبارات منتظمة كاختبارات الـ”News Feed” و الـ”Explore Feed”، ولا تعني هذه الاختبارات بأن هناك ضمانة بأن أحدها سيناسب المستخدمين.

ومع ذلك، فمن الواضح أن إجراء هذا الاختبار كان ذا أهمية كبيرة، خصوصا وأن الشبكة الاجتماعية كانت بين صراعي الفصل بين المحتويين العام والخاص، فضلا عن زيادة الأخبار المزيفة.

إن أي تغيرات ستجرى من المحتمل أن تكون ذات تأثير على المدى البعيد، واختبارات كهذه، يمكنها أن تقيم النتائج دون إفساد مغزاها.

اقرأ ايضاً :   فيديو- عيد الحب في "القديس يوسف" بمصر الجديدة على أنغام "3 دقات"
شيماء الخولي

شيماء الخولي




الأعلى قراءة لهذا الشهر