العالم في 60 ثانية

فيروس كورونا يهدد مقر بابا الفاتيكان.. الخميس 26-3-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 26-3-2020

كشفت وسائل إعلام إيطالية، مساء الأربعاء، أن أسقفا إيطاليا يقيم في مقر سكن البابا فرنسيس في مدينة الفاتيكان، أصيب بفيروس «كورونا» المستجد ونقل إلى المستشفى.

أعلن في بريطانيا، يوم الخميس، عن وفاة أول سجين بريطاني متأثر بإصابته بفيروس كورونا الجديد.

وأفادت تقارير أن السجين، البالغ من العمر 84 عاما، توفي في المستشفى يوم الأحد الماضي بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أنه كان يعاني من مشاكل صحية مزمنة.

ووفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية، فقد كان السجين يقضي عقوبة في سجن “أتش أم بي ليتلهاي” بمنطقة كامبريدج شاير، وهو من سجون الفئة “سي” لمرتكبي الجرائم الجنسية من الذكور.

 

توفي ما لا يقل عن 4 آلاف و89 شخصًا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا، مع تسجيل إجمالي 56 ألفًا و188 حالة إصابة بالمرض، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الإسبانية، الخميس.

وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في إسبانيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بنحو 655 وفاة، وهي زيادة كبيرة لكنها تعد أقل من المعدل القياسي للوفيات في البلاد والذي تم تسجيله، الأربعاء، بمقدار 738 حالة وفاة.

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منطقة كوارث كبرى بولاية نيوجيرسي، وأمر بتقديم مساعدات فيدرالية لدعم جهود التعافي بالمناطق المتضررة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

أعلن الاتحاد الصومالي لكرة القدم، وفاة نجم المنتخب السابق عبدالقادر محمد فرح، عن عمر ناهز 59 عامًا، في مستشفى في العاصمة البريطانية لندن، بعد إصابته بفيروس «كورونا» المستجد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق