أخبار

فيروس كورونا يلغي “مؤتمر كورونا” في نيويورك !

ارتفعت حالات الوفاة في الولايات المتحدة إلى 28 شخص

أعلن مجلس العلاقات الخارجية الأميركي إلغاء مؤتمرا حول فيروس كورونا الجديد وتأثيره على مواصلة الأعمال التجارية بسبب تفشي الفيروس نفسه.

ولم يكتف مجلس العلاقات الخارجية، ومقره مدينة نيويورك، بإلغاء لقاء بعنوان “ممارسة الأعمال التجارية في ظل انتشار فيروس كورونا الجديد”، الذي كان مقررا عقده يوم الجمعة المقبل، إذ ألغى أيضا المؤتمرات والاجتماعات الأخرى التي كان من المقرر عقدها في الفترة من 11 مارس إلى 3 أبريل المقبل، بما فيها لقاءات واجتماعات وأحداث وطنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وبهذا القرار، تنضم محاضرات واجتماعات مجلس العلاقات الخارجية الملغاة إلى قائمة طويلة من التجمعات الملغاة أو المؤجلة، بما في ذلك معرض نيويورك السنوي للسيارات، حيث أعلنت رابطة تجار السيارات الكبرى في نيويورك، الثلاثاء، أنه سيتم تأجيل معرض السيارات وإعادة جدولته إلى أواخر أغسطس من العام الجاري.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إنه سيتم نشر عدد غير محدد بعد من عناصر الحرس الوطني في «منطقة حجر صحي» تمتد على دائرة شعاعها 1.6 كيلومتر داخل المدينة البالغ عدد سكانها 80 ألف نسمة، موضحاً أنهم سيكلفون «تموين السكان وتنظيف المدارس».

وفي الولايات المتحدة، حيث وصلت حالات الوفاة إلى 28 وارتفع عدد الإصابات إلى ما يزيد على 900 حالة، حسب حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية، تقرر فرض العزل على مدينة نيو روشيل بضاحية نيويورك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق