فيروز عادت.. لمين؟.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 21 يونيه 2017

نبدأ بعودة الفنانة اللبنانية «فيروز» للساحة الفنية  بألبوم جديد بعنوان “ببالي” من  المقرر أن يصدر غدًا الخميس من إنتاج ريما حباني. وسبق صدور الألبوم المنتظر أغنية صدرت اليوم  بعنوان « لمين» تزامنًا مع ذكرى رحيل الفنان عاصي الرحباني. ويأتي العمل بعد غياب دام سبع سنوات تقريبا عن إصدار أي عمل غنائي رسمي جديد بعد ألبوم «إيه.. فيه أمل» مع زياد الرحباني.

ولحن الأغنية الجديدة مستوحى من أغنية “Pour qui veille l’étoile” للفنان الفرنسي «جيلبرت بيكود»، حدّثت كلماتها «ريما الرحباني» ووزعها «ستيف سايدويل».

وسياسيًا، في السعودية، صدر مرسوم ملكي باختيار الأمير محمد بن سلمان وليًا للعهد بعد إعفاء الأمير محمد بن نايف من المنصب، في إعلان مفاجئ يؤكد أن الأمير البالغ من العمر 31 عاما نجل الملك سلمان هو الحاكم القادم للمملكة.

وأضاف المرسوم الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية أنه تم أيضا إعفاء الأمير محمد بن نايف من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية بينما تم تعيين الأمير محمد بن سلمان نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع احتفاظه بحقيبة الدفاع وباقي المناصب التي يتولاها.

 

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام البلجيكي اليوم إن الرجل الذي قتلته قوات الجيش بالرصاص بعد محاولته دون جدوى تفجير شحنة ناسفة كانت في حقيبة يحملها مغربي الجنسية ويبلغ من العمر 36 عاما وإن ماضيه خال من أي شبهة تتعلق بالإرهاب. وأضاف المتحدث إيريك فان دير سيبت في مؤتمر صحفي أن السلطات فتشت منزل الرجل في حي مولينبيك ببروكسل.

وقال إن الرجل لم يكن يرتدي حزاما ناسفا وإنه صاح بالتكبير باللغة العربية قبل أن يطلق جندي النار عليه فيرديه قتيلا.

اقرأ ايضاً :   ترامب في "البيت الأبيض".. العالم في 60 ثانية

Belgien Terror-Alarm in Brüssel (Getty Images/AFP/E. Dunand)

وفي فرنسا، قالت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الأربعاء إن وزير العدل الفرنسي، فرانسوا بايرو، سيغادر الحكومة. وأكدت وكالة “فرانس برس” أن بايرو لن يكون جزءا من الحكومة الفرنسية، المتوقع أن يعلن عن تعديل وزاري جديد فيها في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. وكانت وزيرة الدفاع، سيلفي جولار،  قد أعلنت استقالتها الثلاثاءوبذلك يكون أربعة وزراء فرنسيين قد استقالوا خلال ثلاثة أيام بينهم ثلاثة من الحزب الوسطي “الحركة الديموقراطية” (موديم) المتحالف مع الرئيس ايمانويل ماكرون بعدما اضطروا للرحيل اثر توجه لإرساء معايير أخلاقية للحياة العامة في أوج اعادة تشكيل الحكومة.

وفي الرياضة، أعلن برايتون آند هوف ألبيون الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تمديد عقد المهاجم سام بالدوك لمدة ثلاث سنوات ليستمر بذلك حتى نهاية موسم 2019-2020.

وشارك بالدوك البالغ عمره 28 عاما في أكثر من 80 مباراة مع برايتون منذ انضمامه في 2014 وسجل 12 هدفا في كل المسابقات الموسم الماضي ليساعده على الصعود لدوري الأضواء.

Photo

Add comment